الكويت

الكويتيون تبرعوا بأكثر من مليون دولار يومياً في رمضان

بلغت حصيلة التبرعات الرمضانية لـ 9 جمعيات خيرية حاصلة على تراخيص من وزارة الشؤون الاجتماعية في الكويت نحو 36 مليون دولار (11 مليون دينار كويتي)، من أصل 30 جمعية.

وبحسب صحيفة “القبس” الكويتية توزعت حصيلة التبرعات على 65 مشروعاً، أبرزها مشاريع إفطار الصائم، وحملات إغاثة للمنكوبين في المخيمات السورية وقطاع غزة ودول آسيوية وأفريقية، ومساندة الأيتام، وحفر الآبار، وكفالة المتعلمين، وبناء المدارس والمساجد، إضافة إلى حملات إغاثة داخلية للأسر المحتاجة، حيث قدمت لها الإعانات العينية وكفالات مالية.

وقالت الصحيفة إن جمعية الرحمة العالمية أنجزت أكثر من 90% في 19 مشروعاً، جرى إطلاقها في شهر رمضان الماضي وما قبله، وجمعت 2.2 مليون دينار لمشاريع إغاثية في اليمن.

وبلغت حصيلة تبرعات جمعية إحياء التراث الإسلامي 3 ملايين دينار لمجمل مشاريعها الرمضانية، في حين تمكنت جمعية العون المباشر من جمع 3.5 مليون دينار عبر تسعة مشاريع، إلى جانب تنفيذ مشروع إفطار الصائم في 29 دولة، حيث جرى توزيع 2.8 مليون وجبة إفطار، إضافة إلى تجهيز موائد الإفطار الجماعي في القرى والمراكز والمساجد، وهو ما نفذته أغلبية الجمعيات الخيرية في الكويت خلال الشهر الفضيل.

أما جمعية عبد الله النوري الخيرية فقد جمعت 485 ألف دينار لـ10 مشاريع، كما أطلقت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية مشروعاً إغاثياً تحت شعار “بادر بخيرك” من دون أن تعلن إجمالي المبالغ المجموعة.

وعبر مشروعين خيريين فقط، جمعت جمعية نماء الخيرية التابعة لـ”الإصلاح الاجتماعي” 1.4 مليون دينار، وحققت جمعية آيات الخيرية تبرعات بقيمة 456 ألفاً و870 ديناراً في 8 مشاريع خيرية رمضانية.

واستفاد من مشاريع جمعية المنابر القرآنية الخيرية أكثر من 100 ألف شخص، في حين بلغ إجمالي قيمة التبرعات التي حصلتها الجمعية 32 ألفاً و399 ديناراً لـ10 مشاريع تهتم بالقرآن الكريم وحفظه، كما أعلن بيت الزكاة جمع 105 آلاف دينار عبر حملة رمضانية من دون أن يعلن تفاصيل بقية مشاريعه.

ونجحت جمعية النجاة الخيرية في جمع 580 ألف دينار خلال أقل من 12 ساعة لحملة “أبشروا بالخير” الثالثة، التي استهدفت 322 أسرة متعففة داخل البلاد.

(1 دينار كويتي = 3.29 دولارات أمريكية)

المصدر
الخليج أون لاين
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى