منوعات

ملياردير يسدد قروض خريجين جامعيين بقيمة 40 مليون دولار

تعهد الملياردير الأميركي روبرت إف سميث، بسداد قروض خريجي العام الدراسي 2019 في كلية مورهاوس في أطلنطا عاصمة ولاية جورجيا الأميركية، التي تقدر بنحو 40 مليون دولار.

وأعلن الملياردير سميث أثناء إلقائه خطاباً أمس الأحد، بمناسبة نيله الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأميركية المعروفة تاريخياً بأنها لذوي الأصول الأفريقية، بأن أسرته الممتدة على مدى ثمانية أجيال التي عاشت في أميركا ستقدم فرصة لخريجي عام 2019 بالتخلص من قروض التعليم.

عمّ الصمت للحظات في حفل التخرج الذي ضم نحو 400 شخص، أعقبه صيحات فرح وترحيب وتصفيق بالخطوة غير المتوقعة، وأثارت حماسة الطلاب وإدارة المدرسة وقدامى الخريجين الذين كانوا حاضرين، إضافة للأهالي الذين صعقهم الخبر.

ونقلت صحيفة “ذا غادريان” كلمة المتبرع سميث، والأجواء التي رافقت إعلانه تحرير الطلاب من ديونهم.

وذكرت الصحيفة أن ديون الطلاب الأميركيين غير مدفوعة الأجر، بلغت العام الماضي 1.5 مليار دولار، وتعتبر مشكلة وطنية كبرى، لافتة إلى أن وزارة التعليم الفيدرالية رفضت 99 في المائة من طلبات الإعفاء من ديون الطلاب.

يشار إلى أن روبرت فريدريك سميث رجل الأعمال الأميركي، هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة الأسهم الخاصة Vista Equity Partners. وفي عام 2018 أعلنه تصنيف “فوربس” واحداً من بين أغنى 163 شخصاً في أميركا.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى