صحة وجمال

اكتشفي فوائد زيت الخروع للشعر التالف

يعتبر زيت الخروع علاجًا فعالًا جدًا لصحة شعرك، وهو شيء يمكن استخدامه يوميًا، حتى أن هناك البعض الذي يرى أن استخدامه 2-3 مرات أسبوعيًا أكثر من كاف لرؤية نتائج مرئية واضحة، وفقًا لـ “organicfacts”، هناك طريقة من أجل أعلى استفادة من زيت الخروع للحصول على نتائج مرضية..

أولًا: ما نوع زيت الخروع الذي يجب أن تستخدمه؟

1- مزيج زيت الخروع: يمكنك مزج زيت الخروع مع بعض من الزيوت الصحية للشعر، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وهذا له نتيجة واضحة على شعرك.

2- زيت الخروع المضغوط على البارد: من الأفضل دائمًا استخدام زيت الخروع العضوي أو المضغوط على البارد ، لأن هذا سوف يحتوي على مزيد من العناصر الغذائية وعدد أقل من المواد المضافة أو المواد الكيميائية.

3- زيت الخروع الأسود الجامايكي: يرى البعض أن زيت الخروع الأسود الجامايكي فعال بشكل خاص ، لأنه ليس سميكًا أو لزجًا مثل الأصناف الأخرى ، مما يجعل من السهل الانتشار عبر الشعر.

4- زيت الخروع المهدرج: يستخدم الناس أيضًا هذا النوع من زيت الخروع. ومع ذلك ، من الأفضل تجنب هذا لأن زيت الخروع المهدرج غالبًا ما يكون في صورة شمع صلب ، وسوف يصلب عندما يتعرض للماء.

ثانيًا: كيفية استخدام زيت الخروع للشعر؟

بعد اختيار النوع المناسب من زيت الخروع لشعرك، يجب أن تعرف كيفية استخدامه لتكون فعالة بقدر الإمكان. يمكنك استخدام زيت الخروع لتساقط الشعر، لتحفيز نمو الشعر وتحسين صحة فروة الرأس، إحدى الطرق الأكثر شيوعًا لاستخدام هذا الزيت هي عند مزجها مع زيوت أخرى.

طريقة الاستخدام:

الخطوة 1: خلط 3-4 قطرات من زيت الخروع في 10-12 قطرة من زيت جوز الهند.

الخطوة 2: تدليك هذا الخليط في فروة الرأس، وسحب الزيت من خلال الشعر من الجذر إلى الحافة.

الخطوة 3: لإزالة زيت الخروع من شعرك، قم بتدليك شعرك بـ بلسم بالماء الدافئ.

الخطوة 4: أشطف شعرك من الزيت باستخدام شامبو.

ثالثًا فوائد زيت الخروع للشعر:

السيطرة على تساقط الشعر عن طريق ترطيب فروة الرأس وتنشيط بصيلات الشعر، وتشجيع نمو الشعر في بقع عارية، وعلاج قشرة الرأس عن طريق الحد من التهاب في فروة الرأس، وتقليل ظهور الانقسام، زيادة لمعان شعرك.

المصدر
نصف الدنيا
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى