موضة

كنزات ثورية تغير لونها تبعاً للحرارة

مع حلول فصل الخريف، تبدأ أوراق الشجر بتغيير لونها الأخضر لتتحول إلى صفراء لا حياة فيها قبل أن تتساقط، وبوحي من هذه الأوراق، أنتجت شركة إيطالية كنزات ثورية، تغير لونها تبعاً لتغير درجات الحرارة.

ولطالما عرفت شركة “ستون آيلاند” لتصميم الملابس الرجالية، بتجاربها التي تهدف إلى ابتكار أنواع فريدة من القماش، والخروج بمجموعات غريبة من الملابس. وهذا الخريف، قدمت الشركة كنزات مبتكرة، تتمتع بحساسية للحرارة، ويمكن أن تغير لونها اعتماداً على درجات حرارة الهواء المحيط، بحسب موقع أوديتي سنترال.

وتم تصميم هذه الكنزات لتضم طبقتين، الخارجية منهما مصنوعة من أقمشة ذات حساسية عالية للحرارة، وتغير لونها عندما تتعرض للأجواء الباردة، أما الطبقة الداخلية، فهي مصنوعة من الصوف الخالص، لتمنح مرتديها شعوراً مميزاً بالدفء.

ويمكن الحصول على التغير اللوني في هذا التصميم، اعتماداً على مزج أصباغ تغير لونها مع الحرارة، مع أصباغ تقليدية. ومع تغير درجات الحرارة، تصبح الأصباغ الحرارية شفافة، في حين تحتفظ الأصباغ التقليدية بلونها الذي يطغى على الكنزة.

والمثير في هذا التصميم، أن التغير اللوني ليس دائماً، لذلك تقوم الكنزة بتغيير لونها بشكل مستمر بين اللونين، مما يعطي شعوراً مميزاً ثلاثي الأبعاد. وتتوفر حتى الآن ثلاث مجموعات لونية لهذه الكنزات: الأصفر إلى البرتقالي، والزمردي إلى الأخضر، والعاجي إلى الرمادي الداكن.

يذكر أن مفهوم الملابس الحساسة للحرارة ليس جديداً على عالم الأزياء، فخلال التسعينات من القرن الماضي، ابتكرت شركة تدعى هيبركولور قمصاناً تبدل لونها لتصبح عديمة اللون، عندما تتغير درجات الحرارة من باردة إلى دافئة.

24

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى