قطر

بيع حمامة بأكثر من مليون يورو بمزاد

بيعت حمامة سباق تدعى أرماندو في مزاد في منطقة فلاندرز الغربية في بلجيكا، بمبلغ قدره 1,25 مليون يورو ، لتكسر الرقم القياسي السابق المسجل باسم حمامة سباق تدعى الأمير الذهبي “غولدن برنس” قبل عامين، وذلك مقابل 360 ألف يورو.

وذكر موقع “فلاندرز” الإخباري أن مشتري الحمامة صيني الجنسية، وقد دفع هذا المبلغ القياسي لاختيار الحمامة التي يريدها، معتبرا أن العرض القياسي سببه السمعة العالمية الشهيرة لحمام السباقات في بلجيكا.

وأشار الموقع إلى أن مالكي أرماندو الأب والابن جويل وديتر فيرشوت، كانا يتوقعان عرضا بقيمة نصف مليون يورو كحد أقصى لطائرهما البالغ من العمر خمس سنوات، لكن المشتري الصيني ذهب بعيدا لشراء الحمامة التي يريدها.

جدير بالذكر أن حمام السباق أو الزاجل، له مواصفات كثيرة تميزه عن الأنواع الأخرى من الحمام، منها الذكاء الشديد وقوة الذاكرة للرجوع إلى مكانه وحبه لمكانه الذي تربى فيه وعدم رغبته في تركه.

ويستطيع حمام السباق قطع مسافات طويلة تصل إلى أكثر من 1200 كلم، ويمكنه أن يقطعها في يوم واحد، وقوة تحمله ومقاومته للأمراض وقوة بنيته العضلية والجسمية كبيرة، وكل ذلك يجعله يتفوق على الأنواع الأخرى التي لا تتمكن من المشاركة في المسابقات.

المصدر
قنا
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق