العرب تريند

الأردن .. شهادة مثيرة لمدير المواصفات الأسبق في قضية التبغ: مرقص وبار

عادت الى الواجهة في الأردن وبقوة وخلال الساعات القليلة الماضية قضية التبغ والسجائر التي لم تعقد بعد الجلسة الأولى لمحكمتها.
وتسربت على نحو غامض إحدى الشهادات المفصلية في هذه القضية مكتوبة وعلى شكل وثيقة الإفادة لدى الادعاء العام لمحكمة أمن الدولة.
وتضمنت تلك الوثيقة التي ارسلت لمكتب” القدس العربي” ، مضمون ومحتوى شهادة المدير العام الأسبق لدائرة المواصفات والمقاييس المهندس حيدر الزبن والذي يعتقد أنه فقد وظيفته الرفيعة بسبب موقفه بالقيام بتحقيقات أولية ساهمت لاحقا بالكشف عن خيوط واحدة من أضخم وأكبر عمليات تزييف السجائر.
ويشرح الدكتور الزبن في شهادته التي تم تسريب وثيقتها وبصورة دقيقة كيفية تحركه مع طاقمه بموجب قوانين الرقابة للكشف عن عمليات صناعة غير شرعية للسجائر والدخان، وبعدما زاره في مكتبه ممثلون لشركات سجائر عالمية يهددون بمقاضاة الأردن ويبلغونه عن تقليد واسع النطاق لعلاماتهم التجارية.

وتضمنت إفادة الزبن وهو من الشخصيات الشعبية جدا في الأردن، معلومات في غاية الإثارة حول أسرار وتفاصيل ملاحقته لعدة أشهر لمصانع وهمية كان يديرها امبراطور فساد التبغ ورجل الأعمال السجين عوني مطيع.
لفت الزبن النظر الى أسماء صحافيين كانوا يتصلون به أثناء المداهمات التي يشرف عليها ومن بينهم أصحاب مواقع إلكترونية ومدراء في الإعلام الرسمي.
وتتحدث الإفادة عن مداهمة المقر الرئيسي لشركة يملكها ويديرها مطيع في إحدى ضواحي العاصمة عمان، حيث يوجد حراسات مسلحة مع شعار خاص بالجامعة العربية وعلمها على بوابة مقر مطيع، حيث تم افساد سجلات إلكترونية وملاحقة جهاز لاب توب ووثائق تم احراقها اثناء المداهمة واندفع الزبن شخصيا لإطفاء بعضها بيديه.
وافاد الزبن بأن عضو مجلس النواب رئيس لجنة فلسطين ومحامي مطيع كان يهدد بإقالته من منصبه.
كما أفاد بأن وزير الصناعة والتجارة الأسبق يعرب القضاة ورئيسه الدكتور هاني الملقي ضغطا عليه بشدة لإجباره على السماح بإعادة تصدير مصانع للدخان يملكها مطيع واتهماه بإعاقة الاستثمار.

وقال الزبن ان ثلاثة اشخاص زاروه في مكتبه وهددوه بتدمير الصناعة وذكر أسماء الأشخاص الثلاثة وهم من عوائل العزب وعربيات وبدير.
وتحدث الزبن في شهادته عن رصده لمرقص وبار في الطابق الثاني لمقر مطيع خلال المداهمة، وتقدم بمعلومات جديدة محورها أن مطيع تمكن من المغادرة إلى لبنان دون اتخاذ اجراءات قانونية بحقه او منع سفره وان النائب يحيى السعود اصطحبه إلى مقر رئاسة الوزراء او هيئة النزاهة قبل يوم من مغادرته.
ويعتقد بان الإفادة التي يتداولها الأردنيون الان لحيدر الزبن ستؤدي إلى إنعاش القضية مجددا على مستوى التواصل الاجتماعي والشارع.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى