قطر

رسمياً.. قطر تستضيف السوبر الأفريقي في هذا الموعد

أزاح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الستار رسمياً عن الموعد النهائي لمواجهة كأس السوبر التي تجمع بين الترجي الرياضي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأوضح “الكاف” عبر موقعه الرسمي، الاثنين، أن مباراة كأس السوبر بين الترجي والرجاء ستقام في الـ29 من مارس المقبل، بالدوحة.

بيان الاتحاد الأفريقي كأس السوبر

وكانت اللجنة التنفيذية بالاتحاد القاري قد قررت، في ديسمبر المنصرم، إقامة كأس السوبر في قطر، لتكون المرة الأولى التي تقام فيها البطولة الأفريقية خارج القارة، منذ انطلاقها في عام 1993.

وجرت العادة على تنظيم مباراة السوبر في ملعب الفريق الفائز بدوري أبطال أفريقيا، أشهر بطولة على مستوى الأندية بالقارة السمراء، قبل أن يتم تغيير النظام المعمول به.

ويحمل الترجي التونسي لقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الأهلي المصري بنتيجة (4-3) في مجموع لقاءي الدوري النهائي، في حين توّج الرجاء المغربي بكأس الاتحاد الأفريقي على حساب فيتا كلوب الكونغولي بالنتيجة ذاتها في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

تجدر الإشارة إلى أن قطر تمتلك تاريخاً حافلاً باستضافة المباريات والبطولات والفعاليات الرياضية الكبرى في مختلف الألعاب والمنافسات؛ أبرزها دورة الألعاب الآسيوية 2006، وكأس أمم آسيا 2011، ودورة الألعاب العربية 2011، إلى جانب مونديال اليد 2015، كما أنها سوف تستضيف بطولة العالم لألعاب القوى 2019، وكأس العالم لكرة القدم 2022.

المصدر
الخليج أون لاين
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى