العرب تريند

السلطة الفلسطينية ستعيد موظفيها لمعبر رفح

كشفت مصادر فلسطينية، اليوم الإثنين، أن موظفي السلطة الذين تم سحبهم من العمل في معبر رفح جنوب قطاع غزة، قد يعودون لعملهم خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقالت المصادر، لـ24، إن “جهوداً مصرية أفضت لاقناع السلطة الفلسطينية بإعادة موظفيها للعمل في معبر رفح البري، مع تقديم ضمانات بعدم تعرضهم لأي مضايقة من أجهزة أمن حماس التي تعمل خارج المعبر”.
وأضافت المصادر أن “الاتفاق الجديد يقضي ببقاء مهمة حماس في تسجيل المسافرين للسفر خارج المعبر، مع عدم تدخلها في أي إجراءات تتعلق بسفرهم من داخل معبر رفح”.
وأشارت المصادر، إلى أن الوفد الأمني المصري المتواجد في رام الله بعد زيارته لغزة الأسبوع الماضي، سيعود للقطاع لنقل مطالب السلطة الفلسطينية لقيادة حركة حماس.
وقررت السلطة الفلسطينية قبل أيام، سحب موظفيها من العمل في معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر، احتجاجاً على تدخل أجهزة أمن حماس في إجراءات السفر، إضافة لاعتقال عدد من موظفي المعبر من قبل الأجهزة الأمنية في غزة.
ومنذ سحب السلطة الفلسطينية لموظفيها، أبقت السلطات المصرية فتح معبر رفح لكنها اقتصرت حركة المسافرين على العائدين لقطاع غزة، دون السماح للمغادرين منه بالسفر.
وتسلمت السلطة الفلسطينية، معابر قطاع غزة منذ شهر نوفمبر (تشرين الثاني) من العام 2017، بعد اتفاق تم توقيعه في القاهرة بين حركتي فتح وحماس لإنهاء الانقسام، إلا أن تطبيق الاتفاق تعثر واصطدم بعقبات حالت دون نجاحه.

المصدر
24
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى