العالم تريند

إضرابات أطقم الأمن في مطارات ألمانيا ستؤثر عشرات آلاف المسافرين

أعلن اتحاد المطارات الألماني الأربعاء أن الإضرابات التحذيرية المخطط لها غدا الخميس لأطقم الأمن سوف تؤثر على نحو 111 ألف مسافر في مطارات دوسلدورف وكولونيا وبرلين وشتوتغارت.

وأعرب الاتحاد الأربعاء عن ذعره تجاه الإجراء الذي تتخذه نقابة “فيردي” للعاملين بقطاع الخدمات في ألمانيا في التعامل مع الخلاف حول زيادة الأجور بالنسبة لأطقم الأمن في المطارات.

وقال رئيس الاتحاد رالف بايزل، إن الإضراب لمدة يوم كامل يعد إجراء “مبالغا فيه ومتهورا وغير مسؤول”، موضحا أنه سينجم عنه أضرارا بالغة ليس فقط بالنسبة للمطارات، التي ليست طرفا شريكا في المفاوضات في هذا الخلاف، ولكن “لصورة ألمانيا” أيضا.

وسوف يتضرر من هذا الإضراب نحو 58600 مسافر في مدينة دوسلدورف وحدها، بحسب بيانات المطار هناك.

يذكر أن نقابة “فيردي” للعاملين بقطاع الخدمات في ألمانيا دعت في وقت سابق الأربعاء إلى تنظيم إضرابات تحذيرية جديدة في المطارات الثلاثة الخميس.

وذكرت النقابة أنه من المتوقع حدوث اضطراب كبير في حركة الطيران جراء هذا الإضراب، موضحة أن الإضرابات الجديدة تأتي على خلفية غياب رد فعل الاتحاد الألماني لشركات السلامة الجوية على الإضراب التحذيري الأخير الذي تم تنظيمه مطلع هذا الأسبوع في مطاري تيجل وشونفيلد ببرلين.

وكانت مفاوضات الأجور بين النقابة والاتحاد باءت بالفشل، ما دفع النقابة للدعوة إلى إضرابات تحذيرية جراء خلاف حول أجور نحو 23 ألف عامل في السلامة الجوية.

وتطالب النقابة بزيادة رواتب العاملين في الأطقم الأمنية إلى 20 يورو في الساعة.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى