السعودية

تنفيذ حكم القتل بحق مواطنيْن في الخُبر والجوف

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، تنفيذ حكم القتل في مواطنين، قتل أحدهما مواطنًا في محافظة الخبر، بينما ضبط الآخر أثناء تهريبه مواد مخدرة في الجوف.

وفي القضية الأولى، قالت وزارة الداخلية، في بيان صادر عنها اليوم، إن المواطن أحمد بن مسفر بن شعبان المعاوي، أقدم على قتل المواطن محمد بن عبدالله بن محمد العسيري، بطعنه وضربه، ما أدّى لوفاته.

وأكدت أن سلطات الأمن تمكّنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، مشيرة إلى أنه بإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وتأجيل تنفيذه حتى بلوغ القاصر من ورثة القتيل رشده، ومطالبته مع بقية الورثة باستيفاء القصاص، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصر من ورثة الوكيل، ومطالبته مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني.

وأشارت إلى أن محكمة الاستئناف والمحكمة العليا أيدت القرار، بينما صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وفي القضية الثانية، قالت وزارة الداخلية إنها نفذت حكم القتل تعزيرًا بحق المواطن عيد بن أسعد الأحمد، الذي تم القبض عليه أثناء قيامه بتهريب كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة.

وأوضحت، أن التحقيقات أسفرت عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وإحالته للمحكمة، لافتة إلى أنه صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعًا والحكم بقتله تعزيرًا.

وتابعت: “تم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وكذلك صدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وتم تنفيذ حكم القتل في الجاني اليوم الثلاثاء في منطقة الجوف”.

وأكدت وزارة الداخلية، حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، محذرة كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك، بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى