العرب تريند

العاهل الأردني يتسلم جائزة “تمبلتون” لعام 2018

أعلن الديوان الملكي الأردني أن عاهل البلاد الملك عبد الله الثاني تسلم، الثلاثاء، جائزة تمبلتون للعام الجاري.

وقال في بيان، الأربعاء، إن الملك عبد الله تسلم الجائزة في حفل أقيم بكاتدرائية واشنطن الوطنية، وذلك “تقديرا لجهوده في تحقيق الوئام بين الأديان، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وحماية الحريات الدينية”.

الجائزة التي تعد الأعلى أهمية وقيمة في المجال الإنساني والديني، سلمتها حفيدة مؤسسها “هيذر تمبلتون ديل”، وقلدت الملك ميدالية “شجرة الحياة”، بحضور شخصيات عالمية، وقيادات سياسية وفكرية ودينية.

وتُمنح الجائزة، بحسب القائمين عليها، تقديرا لأشخاص يقدّمون إسهامات مبدعة وجديدة في مجال الأديان، مثل الأعمال الخيرية، أو إنشاء منظمات فكرية تثري الجانب الروحي، أو المساهمة بشكل بنّاء عبر وسائل الإعلام، في الحوارات المتعلقة بالدين والقيم الإنسانية الإيجابية.

وتأسست الجائزة عام 1972، بمبادرة من رجل الأعمال الأمريكي البريطاني الراحل، السير جون تمبلتون، الناشط في مجال الأعمال الخيرية والاهتمام بالفكر والفلسفة الدينية.

وتدير الجائزة مؤسسة “تمبلتون” التي تتخذ من مدينة “كونشوهوكين” في ولاية بنسلفانيا الأمريكية مقرا لها.

ومُنحت جائزة “تمبلتون”، منذ انطلاقها، لـ47 شخصية عالمية، من علماء وفلاسفة وشخصيات قيادية إصلاحية، أبرزهم الأم تريزا عام 1973، والدالاي لاما ( القائد الديني الأعلى للبوذيين التبتيين) في 2012، والقس ديزموند توتو، كبير أساقفة جنوب إفريقيا السابق في 2013.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى