رياضة تريند

إشبيلية يهدد برشلونة بتقديم شكوى ضده قبل موقعة طنجة المغربية

هدد نادي إشبيلية بالتقدم بشكوى ضد برشلونة في أشرك الأخير أكثر من ثلاثة لاعبين من خارج دول الاتحاد الأوروبي، في مباراة كأس السوبر الإسباني المقررة اليوم الأحد في مدينة طنجة المغربية.

وأكد الاتحاد الإسباني، أمس السبت أنه لن يطبق في المباراة الضوابط حول عدد اللاعبين من خارج دول الاتحاد الأوروبي، علما أنّ قوانين الدوري تلزم الأندية بعدم إشراك أكثر من ثلاثة لاعبين من خارج هذه الدول.

إلا أن إشبيلية أعرب في بيان ليل السبت الأحد عن “اندهاشه بخصوص بيان الاتحاد الإسباني لكرة القدم (…) حيث يؤكد فيه إمكانية إشراك كل اللاعبين غير المنتمين لدول الاتحاد الأوروبي رغم أنه في بيانه الأخير الخاص بموسم 2018-2019 أوضح وبشكل جلي أنه لا يمكن إشراك أكثر من 3 لاعبين دون استثناء”.

وأشار إشبيلية إلى أن القسم القانوني التابع له يقوم “بدراسة هذا الموضوع، بحيث أنه إذا أشرك فريق برشلونة أكثر من 3 لاعبين غير منتمين لدول الاتحاد الأوروبي، فإنه سيتقدم حينئذ بشكوى” على خلفية ما اعتبرها “مشاركة غير قانونية”.

وتضم تشكيلة برشلونة التي سافرت إلى المغرب، أربعة لاعبين من خارج دول الاتحاد الأوروبي هم التشيلي أرتورو فيدال المنضم حديثاً من بايرن ميونيخ الألماني، إضافة إلى البرازيليين مالكوم وآرثر ميلو ومارلون.

وتضم التشكيلة الكاتالونية لاعبين آخرين من خارج دول الاتحاد، غير أنهم يحملون جوازات سفر أوروبية، مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز، والبرازيلي فيليبي كوتينيو الذي أشارت تقارير صحفية إلى أنه حصل مؤخراً على جواز سفر برتغالي لكونه متزوج من برتغالية.

وتجمع مباراة كأس السوبر بين حامل لقب الدوري وبطل الكأس، مع العلم أن برشلونة قد أحرز اللقبين في الموسم الماضي، وسيخوض المباراة ضد إشبيلية لكون الأخير وصيفه في مسابقة الكأس.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى