سيارات تريند

أفضل خمس سيارات هجينة في 2018

انتقلت من حقل للتجارب إلى جزء أساسي من سوق السيارات في العالم، وقطعت السيارات الهجينة (الاقتصادية) شوطًا طويلاً من التحديث والتطور منذ أن طرحت تويوتا الطراز الأصلي Prius في عام 1997.

هذا النمو يعني أن أمام المستهلكين خيارات أكثر من أي وقت مضى، وأن المشترين لا يضطرون للتخلي عن أمور أساسية مثل الراحة أو الأداء المميز للحصول على أفضل سيارة موفرة للوقود. “ليس هناك حاجة لشراء سيارة اقتصادية إن لم تكن مركبة جيدة”، من هذا المنطلق أعلن موقع “ديجيتال تراندس” الأميركي منذ أيام عن أفضل سيارات هجينة يمكنك شراؤها، إليك أبرزها:

TOYOTA PRIUS: أصبحت علامة “بريوس” ترادف صفة “هجينة” في سوق السيارات العالمية. أما السبب فوجيه، إذ تعتبر هذه السيارات الأكثر مبيعاً من قبل شركة تويوتا، وعلى الرغم من أنها الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، فإن “بريوس” لا تطلب من المشترين تقديم أي تنازلات كبيرة.

ويعتبر الجيل الحالي من سيارات بريوس أيضًا أكثر جاذبية من الطرازات السابقة، وذلك بفضل التغييرات مثل مركز الثقل السفلي ونظام تعليق خلفي مستقل أكثر تطوراً.

ومثل طرازات تويوتا الأخرى، فإن سيارة “بريوس” تتمتع بمجموعة مزايا مرتبطة بالسلامة، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام تصادم مسبق. كما أن تركيز الإصدار الحالي على التعامل مع التكنولوجيا الرياضية يجعلها سيارة شاملة.

HONDA INSIGHT: تقدم سيارة هوندا إنسايت، جميع مزايا السيارات الهجينة، فبدلاً من بناء سيارة لا تسمح لك أبداً بأن تنسى أنها اقتصادية، أعلنت هوندا أنها تقدم سيارة سيدان جيدة وهجينة في الآن ذاته.

وعلى الرغم من أنها ليست أكثر كفاءة في توفير الوقود من هوندا، إلا أنها أكثر متعة في القيادة، حيث تتميز بنظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام، وتعمل للوصول إلى مجموعة أوسع من السائقين.

LAND ROVER RANGE ROVER P400E: مع تصميم داخلي فاخر وإمكانيات رائعة على الطرق الوعرة، من الصعب التفكير في سيارة أخرى تقدم هذه الحزمة من التوفير للطاقة والرفاهية في آن واحد.

وتدعي لاند روفر أن مجموعة توليد الطاقة المهجنة لا تؤثر على كفاءة الرانج في الطرق الوعرة، حتى أنها تدعي أن ذلك يسمح بتحكم أكبر في السرعات المنخفضة على الأسطح الزلقة.

PORSCHE PANAMERA 4 E-HYBRID: توفر مزيجاً نادراً من الكفاءة والأداء الشامل، حيث تتميز بأنها هجينة وكهربائية بالكامل ومتينة. إذ تعتبر أكثر قوة من السيارة العادية وأكثر انسيابية وسعرها معقول، كما تتمتع بمحرك هجين يقلل من الانبعاثات.

CADILLAC CT6 PLUG-IN: تتمتع بتصميم قوي وفاخر وديناميكيات مميزة في القيادة وتكامل مدروس تكنولوجياً.

وفي حين تعتبر هذه السيارة موفرة للطاقة فهي أيضاً تتنقل بسرعة بقوة 335 حصانًا، باستخدام مزيج من الطاقة الكهربائية ومحرك توربيني رباعي الأسطوانات، وفي حين أنها ليست سيارة رياضية فعلية، إلا أن CT6 لديها ما يكفي من القوة لترسم طريقها الخاص في سوق السيارات الهجينة.
مشاركة

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى