منوعات

تعرف على بائع الحليب الأكبر سناً في العالم

يحتفل أكبر بائع حليب في العالم بعيد ميلاده التسعين غداً، وينوي الاستمرار في عمله الذي يمارسه دون كلل أو ملل منذ ثمانية عقود من الزمن.
طوال 76 عاماً، اعتاد البريطاني ديريك آرتش الاستيقاظ في وقت مبكر كل صباح ليقوم بتوزيع الحليب على المنازل، بكل ما أوتي من نشاط وقوة.

وكان ديريك قد بدأ بتوزيع الحليب عندما كان تلميذاً في الرابعة عشرة من عمره في عام 1943، خلال الحرب العالمية الثانية.
وبالرغم من تقلص عبء العمل في السنوات الأخير، مازال الرجل المسن الذي بلغ التسعين من عمره، يقوم بجولته التي تبدأ في الساعة الخامسة والنصف صباجاً، ويوزع الحليب ويجمع الأموال من الزبائن في أيام الخميس والجمعة والسبت.

وبسبب طول فترة عمله في خدمة توزيع الحيليب، بات ديريك أكبر رجل يعمل في هذا المجال في المملكة المتحدة، والعالم على حد سواء.
وقال ديريك الذي ينحدر من مدينة كوفنتري: ” لقد تحول بعض زبائني الذين خدمتهم لمدة 60 عاماً، إلى أصدقاء حميمين. أتابع عملي لأني أريد أن أبقى نشيطاً، ولا أودّ أن ألزم منزلي وأشعر بالضجر والإهمال كغيري من المسنين”
وأضاف: ” ليس لدي خطط للتقاعد أبداً، ولن أتوقف عن العمل حتى أسقط ميتاً على عتبة باب شخص ما. على أية حال زوجتي تشجعني على العمل لأن ذلك يبقيني خارج المنزل”

يذكر بأن ديريك يقوم بجولاته برفقة ابنه ستيوارت، بينما تقوم زوجته التي تبلغ من العمر 88 عاماً بمساعدته في حسابات الزبائن، وفق ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية.

المصدر
24
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى