السعودية

تفاصيل تسمم جماعي بسبب “كبسة” مطعم شهير في…

أصيب 17 شخصًا بتسمم غذائي، عقب تناولهم وجبة “كبسة” في أحد المطاعم الشهيرة بمدينة ضمد، في منطقة جازان.

وكشف المتحدث الرسمي لصحة جازان نبيل غاوي لـ”عاجل”، أن مستشفى ضمد العامّ، استقبل حوالي 17 شخصًا فجر أول من أمس، نتيجة تعرضهم لتسمم غذائي، وأن إدارة المستشفى تواصلت مع الجهات المختصة للتنسيق معها لمتابعة الواقعة والتعرّف على الأسباب والملابسات لعمل اللازم وبشكل عاجل.

وأضاف أنه عند الساعة الخامسة والنصف فجرًا، استقبل مستشفى ضمد العامّ خمس حالات تعاني من أعراض تسمم غذائي وتبعها عدد 12 حالة أخرى تعاني من نفس الأعراض، واتّضح أن جميعهم ارتادوا أحد المطاعم في ضمد.

وأكد أنه تم اتّخاذ الإجراءات الطبية والإدارية اللازمة ومخاطبة الجهات الأمنية لوجود بعض الحالات مجهولة الهوية، كما تم مخاطبة البلدية وتشكيل لجنة من الصحة والبلدية، عقب الكشف على المصابين وعمل نماذج التسمم الغذائي.

ولفت إلى أنه تم إحضار عمال المطعم عن طريق الشرطة وعمل الاختبارات والفحوصات الطبية اللازمة بحضور مندوب البلدية وقطاع الرعاية ومستشفى ضمد -ممثلًا في مكافحة العدوى- وتم إعطاء الأدوية اللازمة لجميع الحالات وجارٍ متابعتها طبيًّا لحين تماثلها للشفاء.

وكان مستشفى ضمد العامّ قد استنفر كل طاقمه الطبي لاستقبال الحالات التي أصيبت بالتسمم الغذائي، وتقديم الرعاية الطبية لهم، بينما كلف رئيس بلدية المحافظة عبدالعزيز الشعبي فرقًا مختصة ميدانية تتولى مباشرة الوضع وتطبيق الأنظمة المتبعة في مثل هذه الحالات، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين والمقيمين.

وأكدت مصادر “عاجل” أن الأشخاص الذين تعرضوا لتسمم غذائي تناولوا وجبة “كبسة” من أحد المطاعم الشهيرة بمحافظة ضمد.

المصدر
عاجل
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق