العرب تريند

سنمطر إسرائيل اليوم بآلاف الطائرات الحارقة‎

توعد نشطاء فلسطينيون في قطاع غزة، الخميس، أنهم سيطلقون آلاف البالونات والطائرات الورقية الحارقة باتجاه الأراضي الإسرائيلية المحاذية للقطاع، صباح أول أيام عيد الفطر.
وخلال مؤتمر صحافي عقده قرب الحدود الشرقية لوسط القطاع، قال أحد النشطاء «نعلن إطلاق 5 آلاف بالون وطائرة ورقية حارقة باتجاه أراضينا المحتلة شرق القطاع، صباح أول أيام عيد الفطر، ومن مختلف مناطق القطاع».
وأضاف المتحدث، الذي كان يضع لثامًا على وجهه: «سنعطي فرصة لا تزيد عن أيام قلائل، لحكومة الاحتلال لرفع الحصار عن غزة، وإلا سنجعل المستوطنين في غلاف غزة وما بعده، يعيشون تحت حصار نيران الطائرات الورقية والبالونات الحارقة».
وفي رام الله، دعا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أمس الخميس، إلى «اقتصار الاحتفالات بعيد الفطر المبارك، على الشعائر الدينية، خاصة في ظل الظروف الصعبة».
وأعلنت الأمم المتحدة، أمس الخميس، أنها تدرس حالياً القرار الذي أصدرته الجمعية العامة، بشأن توفير حماية دولية للفلسطينيين، و»كيفية تنفيذها والرد عليها في الوقت المناسب».
جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة «فرحان حق» بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.
وأمس الأول الأربعاء، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار المقدم من قبل تركيا والجزائر بشأن توفير الحماية الدولية للفلسطينيين في الأراضي المحتلة.
وحصل مشروع القرار على موافقة 120 دولة مقابل اعتراض 8 دول وامتناع 45 دولة عن التصويت.
وأدان مشروع القرار التركي الجزائري، «أي استخدام من جانب القوات الإسرائيلية للقوة بشكل مفرط وغير متناسب وعشوائي ضد المدنيين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وبخاصة في قطاع غزة».
وطلب القرار من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن «يقدم تقريرا خطيا في أقرب وقت ممكن، وفي أجل أقصاه 60 يوما من تاريخ اتخاذ هذا القرار، يتضمن، في جملة أمور، مقترحاته بشأن سبل ووسائل كفالة سلامة السكان المدنيين الفلسطينيين وتمتعهم بالحماية والرفاه تحت الاحتلال الإسرائيلي، تشمل، في جملة أمور، توصيات تتعلق بآلية دولية للحماية».

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى