قطر

رئيس الخطوط القطرية يعتذر عن تصريح بشأن تولي النساء قيادة الشركة

قدّم الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر الاربعاء اعتذاره عن تصريح أدلى به في اليوم السابق وقال فيه ان رئيس هذه الشركة يجب ان يكون رجلا لان المنصب ينطوي على “تحد كبير”.

وأوضح الباكر في بيان نشره حساب الخطوط الجوية القطرية في” تويتر “أودّ ان أتقدم بخالص اعتذاري عن التصريحات التي قمت بإدلائها يوم أمس والتي تأتي خلافاً لما أؤمن به حول أهمية الدور القيادي الذي تقوم به المرأة في مجموعة الخطوط الجوية القطرية”.

وكان الباكر يحضر فعاليات الجمعية العامة للاتحاد الدولي للنقل الجوي “اياتا” بصفته الرئيس المنتخب لمجلس حكام الاتحاد في سيدني في استراليا، حين أدلى بتصريحه.

وقال ردا على سؤال في مؤتمر صحافي ان الخطوط القطرية تقدم على خطوات من أجل تحقيق التوازن بين الجنسين في الوظائف، لكنه أكد عندما سئل عن سبب قيادة رجل للشركة “بالطبع يجب ان يكون رجلا لأنه منصب ينطوي على تحد كبير”.

وتعتبر المجموعة القطرية من الشركات الرائدة في مجال الطيران في الشرق الأوسط والعالم، ويضم أسطولها أكثر من 200 طائرة وتسيّر رحلات الى أكثر من 150 وجهة.

وفي بيان اعتذاره، قال الباكر ان “العنصر النسائي يمثل ما يقدر بـ44 بالمئة من العاملين في الناقلة القطرية”، مضيفا “كلي ثقة بانه لا توجد أية وظيفة تصعب عليهن في مختلف المواقع في مؤسساتنا”..

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى