رياضة تريند

ماذا سيفعل برشلونة إذا فشل في شراء غريزمان؟

أكدت تقارير إسبانية أن إدارة برشلونة وضعت خطة بديلة، في حالة فشلت عملية ضم مهاجم أتليتكو مدريد أنطوان غريزمان، الذي تعتبره أغلب وسائل الإعلام المحلية الهدف الرئيس بالنسبة للعملاق الكاتلوني في فترة الانتقالات الصيفية التي ستفتح أبوابها مطلع يوليو القادم.

صحيفة “سبورت” المعروفة بانتمائها لبرشلونة، أشارت إلى أن الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو لن يبكي على اللبن المسكوب إذا لم ينجح في الظفر بخدمات الأنيق الفرنسي، وعلى الفور سيفتح خطًا ساخنًا مع نظيره في توتنهام دانيال ليفي، من أجل إقناعه بترك الفنان الدنماركي كريستيان إريكسن يرتدي قميص البلو غرانا قبل غلق الميركاتو الصيفي.

وأوضحت الصحيفة، أن رحيل الأسطورة أندريس إنييستا قد يُجبر المدرب ارنستو فالفيردي على الاستفادة بالموهوب البرازيلي فيليب كوتينيو في مركز المهاجم الثالث بجانب ليو ميسي ولويس سواريز، في المقابل سيتسلم إريكسن الراية من الرسام في وسط الملعب، وهذه ستكون الخطة B إذا لم يأت غريزمان.

في الوقت ذاته، أشار نفس المصدر إلى أن الخطة البديلة لا تقل صعوبة عن الخطة الأساسية، على اعتبار أن التعاقد مع غريزمان لن يُكلف الخزينة أكثر من 100 مليون يورو –قيمة الشرط الجزائي في عقده مع الهنود الحمر-، بالإضافة لراتبه السنوي.

ينما سيكون من الصعب جدًا إقناع ليفي بترك صانع ألعاب الديوك بنفس الرقم على أقل تقدير، وذلك استنادًا إلى تاريخ رئيس النادي اللندني، المعروف عنه براعته في التفاوض وكسب أعلى عائد مادي ممكن من لاعبيه، كما فعل مع فلورنتينو بيريز في صفقة غاريث بيل، هذا بخلاف حصول المدرب ماوريسيو بوتشينيو على وعد بعدم التخلي عن أي لاعب مهم في التشكيلة الأساسية، ليكتمل المشروع بعد افتتاح الملعب الجديد.

وتأتي هذه الأنباء بعد ساعات من تصريحات رئيس نادي أتليتكو مدريدإنريكي سيريزو، التي طمأن خلالها عشاق ناديه على مستقبل غريزمان، بالتأكيد على بقائه في ” واندا ميتروبوليتانو” لنهاية عقده الممتد أربع سنوات من الآن، وفي هذا الصدد قال “ما أقوله هو ما قلته دائما، غريزمان لديه عقد مع أتلتيكو لمدة أربع سنوات أخرى، لذلك من الصعب جدا حل هذه المعضلة حتى بعد أربع سنوات من الآن”.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى