الكويت

الخارجية الكويتية تستدعي السفير السعودي احتجاجاً على اساءة آل الشيخ

كشف مصدر دبلوماسي رفيع أن وزارة الخارجية الكويتية استدعت السفير السعودي عبدالعزيز الفايز وأبلغته احتجاجها على اساءة المستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ لوزير التجارة والصناعة ووزير الشباب الكويتي خالد الروضان.

وقال المصدر أن استدعاء السفير السعودي جاء بناء على “أوامر عليا”، لافتا الى أن نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أبلع السفير السعودي احتجاج الكويت على الإساءة وأنها تعتبر سابقة على مستوى العلاقات بين البلدين، ولا يمكن القبول لها، وذلك بحسب “كويت نيوز”.

وكان آل شيخ وصف وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشقيقة في تغريدة بحسابه عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” بـ “المرتزق” في سابقة تخالف كافة الأعراف الدبلوماسية بعد لقاء حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى الروضان على رأس الوفد الكويتي الذي جاء إلى الدوحة في زيارة رسمية لبحث العلاقات بين البلدين في مجالي الشباب والرياضة.

وأعرب الوفد الكويتي خلال اللقاء عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو على ما قدمته دولة قطر من دعم ومساندة للرياضة الكويتية في رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم الايقاف، وموافقة الدوحة على نقل بطولة خليجي 23 للكويت.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى