صحة وجمال

تحذير للسيدات.. 8 علامات تدل على “سرطان المبيض”

تتشابه بعض الأمراض في أعراضها مما يستلزم تدخل الأطباء المختصين لتحديدها وكتابة العلاج اللازم قبل فوات الأوان، ومنها أعراض سرطان المبيض مع متلازمة القولون العصبي، وعدوى المسالك البولية.

وحدد موقع “ديلي هيلث” المعنيّ بالصحة: 8 مؤشرات تعتبر جرس إنذار، وقد تعني إصابة المرأة بسرطان المبيض أو عدم إصابتها، ويتطلب الشعور بها سرعة استشارة الطبيب، وفقًا لـ”العربية”.

أولًا: الوهن.. يستوجب الشعور بالتعب والوهن المستمر، زيارة الطبيب؛ حيث إنه لا يعد أمرًا طبيعيًّا وقد يكون أحد مؤشرات الإصابة بالسرطان.

ثانيًا: آلام الحوض.. قد تعد الآلام غير المبررة للمعدة ومنطقة الحوض، أحد مؤشرات سرطان المبيض.

ثالثًا: مشاكل الجهاز الهضمي.. يجب على السيدات اللاتي يعانين من إحدى مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال أو الإمساك أو الانتفاخ، زيارة الطبيب؛ للكشف المبكر عن سرطان المبيض.

رابعًا: آلام أسفل الظهر.. أحيانًا قد ترتبط آلام أسفل الظهر لدى النساء بسرطان المبيض.

خامسًا: فقدان الشهية.. خسارة الوزن بشكل غير مبرر وفقدان الشهية قد يكون مؤشرًا على سرطان المبيض.

سادسًا: الرغبة المتكررة في التبول.. صعوبة الاحتفاظ بالبول لفترات من الزمن قد تكون بسبب ضعف في عضلات أسفل الحوض أو التهاب المسالك البولية، لكن إذا استمرت لفترة طويلة على الرغم من تناول العلاج، فيجب زيارة الطبيب.

سابعًا: ألم العلاقة الحميمية.. الشعور بآلام عند العلاقة الحميمية وتحديدًا في أحد جانبي الحوض، قد يكون مؤشرًا على الإصابة بسرطان المبيض.

ثامنًا: انتفاخ البطن.. يعد الانتفاخ الملحوظ للبطن عرضًا قويًّا للإصابة بسرطان المبيض.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى