السعوديةفنونفيديو تريند

مسلسل “العاصوف” يثير عاصفة من الجدل في السعودية ـ ( فيديو)

فجّر مسلسل “العاصوف” الرمضاني، الذي يبث على قناة “أم بي سي” السعودية، عاصفة من الجدل والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية.

وقد عبر كثير من المعلقين السعوديين عن “غضبهم” و”صدمتهم” بعد بث الحلقة الأولى من المسلسل، أمس، في أول أيام رمضان، واعتبروا أن ما ورد فيها صورة “مزورة” عن حقيقة حياة المجتمع السعودي “المنفتح” في سبعينات القرن الماضي، لا سيما في مناطق نجد، كما هو المراد من المسلسل، الذي يؤدي دور البطولة فيه الممثل السعودي الشهير ناصر القصبي.

وأطلق ناشطون هاشتاغ باسم “ما كنا كذا”، وذهب كثيرون إلى اعتبار أن ما جاء في المسلسل تجنيا على أسلافهم وتشويهاً للسعودية، حيث عرض في حلقته الأولى مشهدا لطفل لقيط، وامرأة تنتظر خروج زوجها لكسب الرزق، من أجل خيانته مع رجل آخر.

وفي المقابل دافع معلقون على المسلسل و اعتبروا أنه يرسم صورة واقعية عن المجتمع السعودي “المنفتح” قبل ظهور ما تسمى بـ”الصحوة” في السبعينات.

ويتناغم المراد من المسلسل مع تصريحات ولي العهد محمد بن سلمان المهاجمة لـ”الصحوة”، التي قال إن الإخوان المسلمين فرضوها على المجتمع السعودي، الذي كان منفتحاً قبل 1979، أي قبل الثورة لإسلامية في إيران.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى