الكويت

«أصدقاء للأبد»… مسيرة فيلبينية في حب الكويت

لم يكترث مئات المقيمين من الجالية الفيلبينية بغزارة مياه الأمطار التي سقطت امس على الكويت، واستمروا في متابعة مسيرتهم نحو ابراج الكويت، تأكيدا لحبهم الكويت بعد دعوتهم للمشاركة في مسيرة «اصدقاء للابد»، والتي دعا إليها الكويتي خالد العنزي.
وأوصل المشاركون في المسيرة، بحضور الشيخ عبدالله الأحمد مدير عام الهيئة العامة للبيئة، رسالة لبلادهم مفادها أننا نعيش بأمن واستقرار على ارض الكويت في ظل اهلها الطيبين، وأن أي منغصات للحياة لاتمثل الا حالات فردية لايمكن تعميمها على البلاد كلها.
واعتبر الاحمد ان مثل هذه الفعاليات تزيد من اواصر الترابط الشعبي وتعزز العلاقات بين الكويت والدول الاخرى، مشيدا بفعالية الجالية الفيلبينية التي اعتبرها من اهم الجاليات في الكويت.
وتمنى الاحمد ان تشهد الكويت المزيد من الفعاليات المشابهة لما، لها من تأثير ايجابي وتزيد من التعاون بين الاطراف المختلفة، حيث يمكن الاستفادة منها بالشأن البيئي، وفتح مزيد من التعاون مع البلدان المختلفة.
وزاد ان الكويت غير مقصرة في التعاضد والترابط مع دول العالم كافة، مؤكدا دعمه لمثل هذه الانشطة.
وقال منظم المسيرة الدكتور العنزي ان نجاح الفعالية بالرغم من الامطار، تأكيد لعمق العلاقة السياسية والشعبية بين الكويت والفيلبين وترسيخ مفهوم الصداقة بينهما، لا سيما أن هناك 265 ألف مقيم فيلبيني على ارض الانسانية الكويت.
وأشار إلى أن المشاركين في الفعالية بينوا مدى التمتع الحياتي الذي يعيشونه، بالحصول على جميع حقوقهم وبأمن وأمان تحت راية قائد الإنسانية سمو أمير البلاد.
وبين أن الفعالية تأكيد على حجم العلاقة بين البلدين ومحاربة للاصوات التي حاولت تشويه العلاقة.
اما ممثل إحدى الفرق الفيلبينية المشاركة فهد المعيلي، فقال إن الكويت والفيلبين على علاقة واسعة شعبيا وسياسيا، وان فريقه جاء ليشارك في المسيرة، تحسينا للصورة التي حاول البعض تشويهها عن الطرفين، سواء صورة الفيلبيينين في الكويت او الكويتيين هناك.

الراي

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى