قطر

قطر توقع اتفاقيتين لتزويد قواتها بالسلاح على هامش “ديمدكس 2018”

وقعت شركة “برزان” القابضة التابعة لوزارة الدفاع القطرية، اليوم الثلاثاء، على هامش معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2018″، اتفاقية مع شركة “بيريتّا” الإيطالية لإنشاء مشروع صناعي مشترك، يهدف لتزويد القوات القطرية بأسلحة دفاعية خفيفة وفق أحدث التقنيات.

ووفق وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء، تمتلك مجموعة “بيريتا”، حصة لم تكشف الشركة قيمتها في المشروع المشترك، الذي سيستفيد من تكنولوجيا المجموعة لبناء موقع إنتاج في الدوحة لإنتاج أسلحة خفيفة محمولة، مثل المسدسات والبنادق، وتطوير أسلحة جديدة في المستقبل.

وتصدِّر الشركة الإيطالية للأسلحة الخفيفة 94% من إنتاجها إلى الخارج وتوظف محليا 3 آلاف شخص وحققت عام 2016 إيرادات بلغت 679.4 مليون يورو وصافي أرباح بمقدار 59.6 مليون يورو.

وكانت شركة “بي إم سي” التركية للصناعات العسكرية، قد وقعت هي الأخرى اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع شركة “برزان” القابضة تشتري بموجبها الأخيرة 85 سيارة مدرعة، لصالح القوات المسلحة القطرية.

ووفق وكالة “الأناضول”، تشتري القوات المسلحة القطرية بمقتضى الاتفاقية، 85 سيارة مدرعة؛ منها 50 من طراز “كيربي”، و35 من طراز “أمازون”. ولم تكشف الشركتان عن قيمة الصفقة المبرمة.

و”برزان” القابضة هي أول شركة متخصصة في مجالات الدفاع والأمن لتعزيز القدرات العسكرية للقوات المسلحة الوطنية والاستثمار في صناعة الدفاع، إضافة إلى دعم جهود البحث والتطوير في مجال التكنولوجيا العسكرية.

ودشنت قطر أمس الإثنين رسميا افتتاح معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس2018″، ويشارك فيه 180 عارضاً من أكثر من 60 بلداً في مجال الصناعات البحرية والعسكرية، وشهدت النسخ الخمس الماضية التوقيع على صفقات بلغت قيمتها 31.95 مليار دولار.
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى