قطر

قطر وأمريكا توقعان خطابي نوايا في مجال الأمن السيبراني

وقعت دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، خطابي نوايا بين البلدين في مجال الأمن السيبراني، ومنصة التعاون القطري الأمريكي، وذلك ضمن عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم تم توقيعها بين الدوحة وواشنطن لترسيخ الحوار والتعاون الأمني، في إطار الحوار الاستراتيجي القطري-الأمريكي، الذي انطلقت أعماله أمس الأول “الثلاثاء” في العاصمة واشنطن.

وقع الخطابين عن الجانب القطري، المهندس خالد الهاشمي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الأمن السيبراني بوزارة المواصلات والاتصالات، وعن الجانب الأمريكي السيدة ارين والش نائب وزير التجارة، والسيدة مانيشا سنغ نائب وزير الخارجية لشؤون الأعمال.
ويهدف خطاب النوايا الموقع بين وزارة المواصلات والاتصالات ووزارة التجارة الأمريكية في مجال منصة التعاون القطريالأمريكي، إلى تعزيز وتوسيع التعاون التجاري بين البلدين من خلال تشجيع المزيد من التعاون بين الشركات القطرية والأمريكية في المجالات ذات الاهتمام المشترك كالمدن الذكية، وقطاعات البنية التحتية مثل النقل واللوجستيات والرياضة والرعاية الصحية والبيئة والتجارة الإلكترونية.. إضافة إلى تشجيع الشركات في كلا البلدين لاستكشاف إمكانات التعاون في الشرق الأوسط، وغير ذلك من الفرص المناسبة سعيا لزيادة القدرة التنافسية الدولية لهذه الشركات.
كما يهدف خطاب النوايا الموقع بين وزارة المواصلات والاتصالات ووزارة الخارجية الأمريكية للتعاون في مجال الأمن السيبراني، إلى مكافحة الجريمة السيبرانية، والدفاع السيبراني، وأنشطة بناء القدرات، وتبادل المعلومات وتقاسم أفضل ممارسات الأمن السيبراني، والذي يأتي في إطار سعي البلدين لدعم التوسع في التعاون الثنائي.

الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى