قطر

مذكرة تفاهم بين القطرية للعمل الاجتماعي وبريد قطر

وقعت المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي اليوم مذكرة تفاهم مع الشركة القطرية للخدمات البريدية “بريد قطر” للإسهام في تحقيق رسالة المؤسسة من خلال الخدمات البريدية التي تقدمها الشركة.

وقع المذكرة التي تستمر ثلاثة أعوام السيدة آمال عبد اللطيف المناعي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، والسيد فالح النعيمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القطرية للخدمات البريدية.

تهدف مذكرة التفاهم إلى دعم وتعزيز منظمات المجتمع المدني التي تعمل تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، والنهوض بها وتطوير وتفعيل دورها، ووضع الاستراتيجيات والسياسات والبرامج التي تسهم في الارتقاء بتلك المراكز بما يمكنها من تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها .. إضافة إلى تحقيق رسالة المؤسسة من خلال الخدمات البريدية التي تقدمها الشركة القطرية للخدمات البريدية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر خدمة الدولي العاجل، البريد المتميز، خدمات الغرف البريدية وخدمات السعاة، وأنظمة إدارة المراسلات والغرف البريدية الرقمية، وتوفير الموارد اللازمة لها بما في ذلك إنشاء حلول وتوفير خدمات معدة خصيصاً للمؤسسة.

وبهذه المناسبة، أوضحت السيدة آمال عبداللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي أن هذه المذكرة تأتي في إطار الحرص على دعم وتعزيز منظمات المجتمع المدني وتطوير وتفعيل كل ما من شأنه دعم وتيسير دورها وبما يمكنها من تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها.

وأعربت المناعي عن تطلعها للاستفادة من القدرات المتميزة للشركة في مجالات عملها المتعددة والمتنوعة، وأن تسهم هذه المذكرة في خدمة رسالة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي والمراكز المنضوية تحت مظلتها في مجال الاتصال والتواصل مع مختلف الجهات بما يحقق أهدافها ويجسر المسافات الزمانية والمكانية بين شركائها.

وأشارت إلى أن تعزيز الشراكات بين مؤسسات العمل الاجتماعي والقطاع الخدمي لأغراض التنمية البشرية وتسخير تطلعات المجتمع المدني يتطلب مثل هذا النوع من التعاون خدمة للأهداف المجتمعية والاجتماعية.

وأضافت أن التخصص والخبرة اللتين تتمتع بهما الشركة القطرية للخدمات البريدية سيلعبان دورا فعالا في خدمة رسالة المؤسسة والمراكز المنضوية تحت مظلتها في مجال الاتصال والتواصل لمختلف الجهات التي تتعامل معها بما يحقق أهدافها ويقارب بين شركائها ويقدم أيضا خدمات لمنتسبي المؤسسة والمراكز من خلال المزايا التي تقدمها الشركة القطرية للخدمات البريدية في هذا المجال.

وتابعت بأن تعزيز الشراكات بين مؤسسات العمل الاجتماعي والخدمي لأغراض التنمية البشرية وتسخير تطلعات المجتمع المدني للإسهام فيها يستند على خلق شراكات متعددة مع مختلف المؤسسات والشركات لخدمة أهدافها التي تصب في التنمية البشرية المستدامة لهذه المجتمعات.

من جانبه، أكد السيد فالح النعيمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القطرية للخدمات البريدية على أهمية هذه المذكرة التي تعزز التعاون والتشاور بين الطرفين بما يخدم مصلحتهما ، مشيرا إلى دور الشركة المتنامي في تقديم الخدمات البريدية واللوجستية للعديد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

وأوضح النعيمي أن هذه المذكرة تخدم المؤسسة والجهات التابعة لها حيث تقدم الشركة خدمات بريدية شاملة سواء التوصيل أو الغرف البريدية الالكترونية أو الشحن الجوي وكل الخدمات التي تدخل في نطاق الخدمات اللوجستية بكفاءة وتميز وفاعلية.

وأشار في الوقت ذاته إلى أن عقد الشراكات مع المؤسسات المختلفة يتطلب معرفة لخصائصها وطرق عملها مما يسهم في تقديم الخدمات بشكل مدروس وعلى أسس علمية كما يسهم هذا التعاون في إكساب الشركة الخبرات اللازمة في رسم خطط العمل وبكيفية تتناسب مع جميع العملاء والجهات على اختلاف أنشطتها.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى