صحة وجمال

ماهو المرض الذي يجبر شابًّا على شرب 20 لتر مياه يوميًّا؟؟؟

يتناول معماري ألماني ما لا يقل عن 20 لتر مياه يوميًّا كي يبقى على قيد الحياة، وذلك بعد إصابته بمرض نادر أجبره على ذلك.

وأصيب مارك هوبنهورست بمرض يسمى “مرض السكري الكاذب”، يتسبب في إدرار البول بكميات كبيرة للغاية، ما ينتج عنه جفاف تمامّ للجسم يؤدي للوفاة، حال لم يتم تعويض تلك الكمية بشرب كمية مكافئة لها من المياه، حسبما ذكر موقع “نوتيتسي دلموندو” الإيطالي.

وبحسب الموقع، فإن كليتي هوبنهورست، البالغ من العمر 35 عامًا، تتخلصان من الماء بسرعة كبيرة قد تساوي نفس السرعة التي يشربه بها، فلا يستطيع البقاء على قيد الحياة دون شرب مياه لمدة تزيد عن ساعة.

وفي حالة التوقف عن شرب المياه ولو لفترة وجيزة، تبدأ أعراض الجفاف في الظهور عليه، ومنها تشقق الشفاه والدوار والارتباك، وهي أعراض تصيب الإنسان البالغ بعد يومين أو ثلاثة من الحرمان من شرب المياه، ما يجعله في بداية يومه يشرب كمية كبيرة من المياه، إلا أن شبعه من الماء لا يدوم طويلًا، حيث يذهب إلى المرحاض ليفرغ ما شربه بعد لحظات.

يقول مارك إن الأمر يزداد صعوبة أثناء النوم، فوجوب إفراغ مثانته يتطلب منه تكرار الذهاب إلى المرحاض ليلًا وهو ما يحرمه من النوم المتصل، ويؤكد أنه لا يذكر أنه استمرّ في النوم لأكثر من ساعتين طيلة عمره، إذ يبلغ إجمال عدد مرات تبوله على مدار الـ24 ساعة نحو 50 مرة.

وتعرضت حياة مارك للخطر في إحدى رحلاته بالقطار، فعلى الرغم من اطمئنانه إلى أن زمن الرحلة لن يطول، إلا أنه واجه مشكلة عندما تعطل القطار وتحتّم عليه البقاء دون مياه لفترة أطول من تلك التي كان حسبها، وبعد أن وصل القطار إلى محطته بدأت أعراض الجفاف تبدو عليه، وكاد يفقد حياته لولا أن صادفه صديق يعرف حالته المرضية فبادره بتقديم المياه لينقذ حياته.

 عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى