قطر

قطر اكتسبت ثقة العالم وحصارها إلى زوال

نظم نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي عبر صالونه الثقافي ندوة بعنوان “حصار قطر.. توجعات من الزمن الآني”، حاضر فيها الكاتب الصحفي خالد عبد الله الزيارة وحضرها حشد من أعضاء النادي وشرائح متنوعة.

استهل الزيارة الندوة مستعرضًا كتابه الجديد الذي حمل عنوان الندوة ذاتها. لافتًا إلى أن إصداره الذي يعد أول كتاب من نوعه يتناول الحصار، تضمن موضوعات متنوعة حول حصار قطر، ضمن تسلسل موضوعي منذ بداية الأحداث في شهر مايو الماضي.

وقال: إن كتابه تضمن وقائع موثقة لما تداولته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام بتفنيد كل الأكاذيب التي تعمدت دول الحصار ترويجها بهدف النيل من مواقف دولة قطر الثابتة وسياستها الحكيمة التي حظيت باحترام وتقدير المجتمع الدولي.

وأكد أن خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، حفظه الله ورعاه، إبان الأزمة هو أهم حدث شهدته الأمة، “حيث دعانا إلى عدم الالتفاف إلى الوراء وطي هذه الصفحة أمام كل من يريد أن يدس أنفه في الأزمة، أو محاولة حماية المسؤولين عنها بعدما ثبت للعالم أجمع تورط دول الحصار في فعل غير مسبوق دوليًا”.

وقال الزيارة: إن قطر اكتسبت ثقة العالم، وأنها تحظى بدعم من جميع دول العالم. لافتًا إلى أن الحصار المفروض على الدولة مصيره إلى زوال. وقال: إن كتابه يقع فيما يقارب 100 صفحة من القطع المتوسط، ويضم ما يزيد على 30 مقالًا تحليليًا نقديًا تدور جميعها حول رؤية الكاتب للأزمة الخليجية.

وتابع: إنه وسط الظلام الذي أراده الحصار، كانت هناك ومضات أمل مضيئة للأجيال القادمة لإرشادهم إلى الطريق الصحيح. معلنًا رفضه اتخاذ الزمن شماعة نعلق عليها هذه الأخطاء التي تتسبب في تدهور الحال وانقلاب الآيات الكونية.

وعقب انتهاء الزيارة من ورقته. علق الإعلامي صالح غريب. واصفًا الكتاب بأنه “الأول من نوعه الذي يوثق الحصار، ونحن بحاجة إلى مثل هذه الكتابات التي توثق للأزمة، سواء عن طريق الروايات الشفاهية أو غيرها من مصادر توثيق أزمة الحصار”.

وفي ختام الندوة، قام السيد محمد ناصر العبيدان، أمين السر العام لنادي الجسرة، بتكريم الزيارة، تقديرًا لمحاضرته.

 الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى