السعودية

ماليزيا تستجيب للسعودية وتعاقب بائعي ماء زمزم المغشوش

قالت وكالة “برناما” الآسيوية (9 ديسمبر 2017): إنّ وزارة الصحة الماليزية أظهرت استجابة سريعة للتحذير الذي أطلقته سفارة المملكة العربية السعودية في كوالالمبور الخميس (7 ديسمبر 2017) من مياه زمزم المغشوشة التي تباع بالأسواق الماليزية.

وأشارت الوكالة إلى أنّ الوزارة الماليزية شنّت حملة واسعة ضد زجاجات مياه زمزم المغشوشة ليس داخل كوالالمبور وحدها، ولكن على مستوى جميع مدن ماليزيا.

ونقلت الوكالة عن المدير العام بوزارة الصحة الماليزية الدكتور نور هشام عبد الله قوله إنّ الأشخاص الذين تمّ ضبطهم وهم يبيعون زجاجات زمزم المغشوشة جرى معاقبتهم، إما بمطالبتهم بدفع غرامة مالية لم تزد عن 10,000 رنجيت ماليزي أو الحبس لمدة سنتين كحد أقصى.

وقال المسؤول الماليزي إنه تمّ فرض تلك العقوبات عليهم طبقًا للوائح الغذاء التي تم وضعها عام 1985.

وكشف المسؤول الماليزي أنه عقب قيام وزارة الصحة بشنّ هذه الحملة الأخيرة، بعد التحذير الذي أطلقته سفارة السعودي، فإنّ مجموع قيمة زجاجات ماء زمزم المغشوشة التي قامت الحكومة بمصادرتها منذ عام 2012 وصل إلى 6 ملايين رنجيت ماليزي.
وأكّد المسؤول أنّ وزارة الصحة لم تقم بهذه الحملة وحدها بل تمّ تنفيذها بالتنسيق مع وزارة التجارة المحلية ووزارة التعاونيات والاستهلاك وإدارة التنمية الإسلامية الماليزية.

يذكر أنّ سفارة خادم الحرمين في ماليزيا أطلقت تحذيرًا من خلال بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الخميس (7 ديسمبر 2017) وجاء في بيان أنّ المملكة لا تصدر مياه زمزم للخارج، مضيفة أن بيعها في محلات مخصصة للمواد الغذائية يندرج تحت الغشّ التجاري من قِبل تلك المحلات تجاه المسلمين في ماليزيا.

عاجل

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى