الكويت

12 ألف مهندس وافد يعملون في الكويت بلا شهادات مُعتمدة

كشفت جمعية المهندسين أن هناك نحو 12 ألف مهندس وافد يعملون في الكويت بلا اعتماد شهاداتهم، مبينة أن لديها نحو 26 ألف مهندس معتمد وفقا لاصول الاعتماد والتصنيف، بينما تشير بيانات هيئة القوى العاملة إلى نحو 38 ألف مهندس تم منحهم إذونات عمل كمهندسين، مما يشكل خرقا لآليات الاعتماد ومعادلة الشهادات الهندسية.

وقدرت الجمعية عاليا جهود وزيرة الشؤون وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح في دعم عمل جمعيات النفع العام وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها، لافتة إلى تعليمات الوزيرة في تنفيذ آليات اعتماد المهندسين الوافدين وتصنيفهم بالتعاون بين الجمعية والهيئة العامة للقوى العاملة.

وقال رئيس الجمعية المهندس فيصل العتل في ختام لقاء عقد مع الصبيح بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية والمديرين المعنيين في الإدارة العامة لهيئة القوى العاملة، أن الصبيح شددت على ضرورة تطابق قواعد البيانات وربطها بين جمعية المهندسين وهيئة القوى العاملة.

وبين أن الوزيرة رحبت بطرح مشروع الجمعية لدمج المهندسين الكويتيين للعمل في القطاع الخاص، مشيرا إلى أنه قدم هذا المشروع الذي تعمل الجمعية على إطلاقه خلال الأيام القليلة المقبلة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية.

الراي الكويتية

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى