قطر

صاحب السمو يشرف احتفال “الجزيرة” بالذكرى الـ21 لانطلاقها

شرف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، احتفال شبكة “الجزيرة” بالذكرى الحادية والعشرين لانطلاقها، الذي أقيم مساء اليوم في الباحة الخارجية لمقر القناة.

وألقى سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الشبكة ، كلمة خلال الحفل وجه خلالها الشكر لصاحب السمو على دعمه المتواصل للجزيرة.

وبين أن تصريحات سموه خلال اللقاء مع قناة (سي بي إس) الأمريكية، وتأكيد سموه على أن الجزيرة لن تُغلق وأنها أصبحت منارة لشعوب المنطقة، كانت أكبر دعم وعطاء لمستقبل أكبر لهذا المشروع.

وقال أن : الظروف التي يأتي فيها احتفالنا اليوم أثبتت أن الأيام لا تزيد الجزيرة إلا عزما وتمسكاً بمبادئها التي قامت عليه لها من 21 عاما.

وبين انه “لا غرابة أن نجد اليوم من يريد أن يحاصر الكلمة الحرة ويزور المعلومة ويشوه الرأي ، ويطلبون من أجل تحقيق هذه الأهداف الظلامية بإسكات الجزيرة لأنها يدركون أن الجزيرة نقيض أهدافهم”.

وبين انه “رغم كل التحريض حافظت الجزيرة على مبادئها التحريرية وأثبتت للعالم جدارتها وصدقها”.

وأضاف: أن “لا يخفى على أحد أن السعي لإغلاق الجزيرة هو من أهم أسباب وأهداف الحصار الحالي على دولة قطر”

وأردف :”كما ان محاصرة دولة قطر هي محاصرة للكلمة الحرة التي تمثلها الجزيرة ، ومحاولة حرمان ملايين البشر من كل أرجاء العالم من حق الحصول على المعلومات والتحليلات الرصينة التي تقدمها الجزيرة”.

وأكد الشيخ حمد بن ثامر أن الجزيرة “لن تحيد عن مبادئها وخطها”.

ويحمل الاحتفال هذا العام شعار “الجزيرة شمس لا تغيب”، ويأتي مختلفا عن الاحتفالات السابقة، حيث الأزمة المفتعلة لا تزال تنتظر بوادر انفراج من هنا.. أو هناك.

وتحظى الجزيرة بتأييد واسع في الأوساط الإعلامية والحقوقية، فبُعَيد الإعلان عن طلب دول الحصار إغلاق القناة ضمن مطالبها الـ13الشهيرة، توالت ردود فعل الصحف العالمية المستنكرة والمستهجنة والرافضة قطعا لطلب رأته لا يمت إلى العصر بصلة، بل يعود إلى عهود قد ولت.

واعتبر عدد من الصحف الغربية أن طلب إغلاق الجزيرة إنما هو اعتداء على حرية التعبير.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى