مصر

مصر: لم نرصد وجوداً لمخدر “الزومبي” بالبلاد

أكد عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي بمصر، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الصندوق لم يرصد من خلال نطاق عمله وجوداً لمخدر “الزومبي” في مصر، وأن بعض وسائل الإعلام التي ذكرت ذلك جانبها الصواب.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ” الرسمية عن عثمان قوله، فى تصريحات صحافية اليوم السبت، إنه يقوم بشكل دوري بمراجعة الحالات التي ترد للصندوق عبر الخط الساخن أو حملات التوعية، ويشرف بنفسه على نتيجة تحاليل المخدرات التي يقوم بها الصندوق لعدة فئات منها سائقي أوتوبيسات المدارس، وسائقي سيارات النقل على الطرق السريعة، ولم يرصد وجودا لهذا المخدر.

وأشار إلى أن ما ورد للصندوق من حالات يقوم بعلاجها بعدد من المستشفيات الشريكة جميعها تعاطي مخدرات مدرجة بالجدول المحظور في مصر.

وبشأن حادث قيام شاب نيجيري بعضّ طفل بمنطقة التجمع الخامس (شرق القاهرة)، أوضح عثمان أن الطب الشرعي وهو الجهة المعنية بالتحليل في الحوادث لم يعلن حتى الآن عن نوع المخدر الذي أسفرت عنه نتيجة التحليل إن وجد. ولفت إلى أن الحادث قد ينتج نتيجة تعاطي مخدر أو حالة نفسية أو الحالتين معاً.

وأضاف أن وزارة الداخلية تواصل حملاتها على أوكار المخدرات، وتضبط كميات كبيرة من المخدرات وتعلن عن أنواعها وليس من بينها “الزومبي”.

وعن أماكن تواجد هذا المخدر ومدى خطورته عن غيره، شدد عثمان أنه موجود بكثرة في الولايات المتحدة الأميركية، وخطورته تكمن في أنه يؤثر بشكل بالغ على الإدراك، فمتعاطيه يميل إلى العنف الشديد ضد المحيطين بدون أسباب تذكر.

 العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى