السعوديةفنون

رامي عبدالله يحيي حفلا غنائيا بحضور العائلات في الرياض

أقامت جمعية الثقافة والفنون بالرياض حفلة غنائية بحضور الجنسين تسلطن فيها الفنان رامي عبدالله الذي قدم 6 أغانٍ طربية، بدأها بأغنية “ظالم ولكن” للفنان طلال مداح ثم “لو كلفتني المحبة”، و”فوق هام السحب” لفنان العرب.

وبعد استراحة قصيرة قدم للفنان سلامة العبدالله ” تولعت بك والله” و”عشيري” للفنان راشد الماجد، وعاد واختتم الحفلة بأغنية لصوت الأرض.

وفي حديثه لـ”العربية.نت”، عبر النجم الشاب رامي عبدالله الذي بدأ اسمه بالارتباط بعدد من المهرجانات المحلية عن سعادته بالمشاركة في حفلة الجمعية، وقال: “أشكر الدكتور عمر السيف رئيس عام الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون على إنجاز هذه الفعالية وحضوره وتكريمه، وحضور سلطان البازعي الرئيس السابق للجمعية، وأبارك للأستاذ سمير مبروك على رئاسته لقسم الموسيقى في الجمعية بالرياض، وهو أحد الموسيقيين الكبار الذين عاصروا الفن من بدايته، وبإذن الله نستفيد من خبرته وتستفيد الجمعية كذلك”.

وأشاد رامي بتفاعل الحضور والجمهور من السيدات والرجال وبجهود القائمين في “ثقافة وفنون” الرياض على جهودهم الكبيرة، وقال: “كنت أتمنى أن أقدم أغنية خاصة بي، ولكن الوقت لم يسعفنا، وكانت البروفات غير كافية، حيث قدمت مؤخراً عملاً وطنياً بعنوان “لو ما بقى” من كلمات الأمير خالد الفيصل وألحان عبدالرب إدريس وطرح في اليوم الوطني، وبإذن الله هذه المناسبة تكون بداية خير لمناسبات قادمة أكبر وأوسع في مختلف جمعيات المملكة بالرياض أو حائل، الدمام أو جدة والطائف وأبها. كل المدن تستحق أن نغني بها وكل الشباب يستحقون الظهور”.

وكان نجم الدراما السعودية يوسف الجراح قدم الفنان الشاب رامي عبدالله للجمهور في “بروتوكول” أعاد للأذهان ذكريات تقديم النجوم الصاعدين على مسرح الجمعية ومسرح التلفزيون في الثمانينات، والتوأمة والشراكة التي كانت حاضرة آنذاك في الفعاليات بين نجوم الدراما والغناء.

ولقيت مقاطع هذه الاحتفالية المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي أصداء إيجابية ترحب بعودة الموسيقى إلى مسارح الجمعيات وتطالب الثقافة والفنون باعتماد الحفلات الغنائية ضمن أجندتها بشكل أكثر تنظيماً، وأن تكون جمعيات الثقافة والفنون المنتشرة في مناطق المملكة حاضنات حقيقية وداعمة للمواهب الشابة في كافة أنواع الفنون.

يذكر أن جمعية الثقافة والفنون بالرياض احتفلت باليوم الوطني وبختام أنشطتها السنوية بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين والمواهب الشابة وقدمت فقرات للفلكلور الشعبي ووصلة غنائية وطنية.

 العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى