قطر

وفد برلماني بريطاني يتفقد آثار الحصار على قطر

استقبلت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في الدوحة الخميس الوفد البرلماني البريطاني من مجلسي اللوردات والعموم برئاسة النائب غراهام مورس، حيث أطلعتهم الأمينة العامة للجنة مريم بنت عبد الله العطية على آثار الحصار المفروض على قطر منذ الخامس من يونيو/حزيران الماضي، والخطوات التي اتخذتها اللجنة على كل الصُعُد.

والتقى الوفد البرلماني البريطاني أيضا عددا من ضحايا الحصار والمتضررين في جوانب مختلفة من قضايا حقوق الإنسان، خصوصاً العائلات التي تشتتت، والطلاب الذين حُرموا من إكمال دراستهم، والمواطنين الذين حُرموا من أداء فريضة الحج لهذا العام، إلى جانب الذين فقدوا استثماراتهم في دول الحصار.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد البرلماني غدا الجمعة رئيس اللجنة علي بن صميخ المري للاطلاع على نتائج اللقاءات مع المتضررين، واتخاذ الخطوات اللازمة لجبر ضررهم واستعادة حقوقهم، في إطار الجهود الدولية التي تقوم بها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ومكاتب الأمم المتحدة المختصة والمنظمات والبرلمانات الدولية.

وقال المري في وقت سابق إن الوفد سيطرح الموضوع أمام لجنة حقوق الإنسان في البرلمان البريطاني. كما أفاد بأن مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان سترسل بعثة فنية إلى الدوحة للنظر في تداعيات الإجراءات التي اتخذتها دول الحصار بحق قطر.

الجزيرة

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق