غير مصنف

محاسب يستولي على 40 ألف دينار من أموال سوبر ماركت معروف

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية تأجيل استئناف مشرف حسابات آسيوي بشركة مالكة لسلسلة سوبر ماركت معروفة، محكوم بالحبس سنة والإبعاد النهائي من البلاد بتهمة اختلاس 40 ألف دينار، إلى 11 أكتوبر لجلب المستأنف من محبسه.

كان بلاغ قد ورد من شرطة الخميس مفاده ما أبلغ به محامي الشركة، من أن المتهم اختلس مبالغ نقدية مملوكة من الشركة يبلغ مجموعها 40 ألف دينار وانه تم اكتشاف الاختلاسات من قبل موظف الحسابات.

وبمواجهة المتهم أقر بما نسب إليه وقام بكتابة تعهد يفيد بأنه سيعيد المبالغ التي اختلسها، واعترف المتهم، وقال انه بدأ العمل في شركة السوبر ماركت في عام 2007 بوظيفة محاسب، وحاليا يعمل مشرف حسابات، وطبيعة العمل تقتضي منه أن يقوم بتسليم كل أمين صندوق مبلغ 300 دينار يوميا، عبارة عن عملات ورقية من فئات 10 دنانير و5 دنانير ودينار واحد، وكذلك عملات معدنية ويخصص هذا المبلغ لافتتاح الصندوق من قبل أمين الصندوق، ويمكن من خلاله استخدامه من أجل صرف المبالغ المتبقية المستحقة للزبون بعد دفعه نقدا ويجب على أمين الصندوق ان يرجع ذات المبلغ المستلم عند إغلاقه للصندوق، وانه منذ عام 2013 بدأ في الاستيلاء على المبالغ النقدية في نهاية كل يوم عند إرجاع أمين الصندوق مبلغ 300 دينار.

وكانت آخر مرة أخذ فيها المبالغ في شهر ابريل من هذا العام، وفي يوم 4/7/2017 اكتشف قسم الحسابات قيامه باختلاس الأموال وتم التحدث معه من قبل أحد المديرين، كما تحدث معه رئيس قسم الحسابات وأقر لهم بأخذ مبلغ وقدره 18 ألف دينار وصرفه على أمور شخصية ومتعلقة به.

أسندت النيابة العامة إليه أنه في غضون الأعوام من 2013 حتى 2017 اختلس المبالغ النقدية المبينة القدر بالأوراق والمملوكة للشركة المجني عليها والتي وجدت بحيازته بسبب عمله حال كونه أمينا عاما على الودائع.

وحكمت محكمة أول درجة بمعاقبته بالحبس مدة سنة مع النفاذ عما نسب إليه وأمرت بإبعاده نهائيا عن مملكة البحرين عقب تنفيذ العقوبة.

وقالت المحكمة إنه قد ثبت لديها من الأوراق ان المتهم اختلس المبلغ محل الجريمة بنية تملكه بما يضر المجني عليها ومقدار المبلغ 41397.873 دينارا

أخبار الخليج

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى