قطر

ملك الأردن يستقبل وزير الدفاع القطري

استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية.
وتم خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية بالعاصمة عمان، استعراض العلاقات الأخوية وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.
ووفق ما أورده الديوان الملكي الأردني في بيان، تلقت الأناضول نسخة منه، فقد تناول اللقاء فرص التعاون بين البلدين، من خلال تفعيل اللجان المشتركة وإقامة المشاريع بين الأردن وقطر.
وأعرب الملك عبد الله عن تقدير بلاده للدعم الذي قدمته دولة قطر في مجال توفير فرص العمل للأردنيين، وإقامة الاستثمارات في المملكة.
وشدد الملك على “أهمية دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة والعادلة في إقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من يونيو/حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.
جدير بالذكر أن العلاقات الأردنية القطرية شهدت في الآونة الأخيرة تطوراً ملحوظاً، عقب قرار عمان في يونيو/حزيران 2017 تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر “بعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين مع الدوحة”، إضافة إلى إلغاء ترخيص مكتب قناة “الجزيرة” في عمّان.
والعام الماضي، قدمت الدوحة حزمة مساعدات للأردن، قالت خارجيتها في ذلك الوقت بأن هذا الدعم المقدم يأتي “في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة”.
وكان العطية قد وصل للمملكة يوم أمس، حيث وقع مع قائد الجيش الأردني الفريق محمود فريحات عدداً من اتفاقيات التعاون العسكري المشترك والاستثمار بين البلدين.

المصدر
الأناضول
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى