السعودية

تطورات جديدة في حادثة وفاة الطفلة “جنى” صعقًا بـ”شارع الفن”

شهدت حادثة وفاة الطفلة “جنى الشهري”، إثر تماس كهربائي بشارع الفن (التابع لبلدية محافظة المجاردة)، تطورات جديدة، يوم (الثلاثاء)، بعدما أوضح المتحدث الرسمي بالإمارة سعد بن عبدالله آل ثابت، أن أمير منطقة عسير، فيصل بن خالد، قرر تشكيل لجنة تحقيق عاجلة في الحادثة، وإحالة المتسببين للنيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.
وفيما أكد “آل ثابت”، أن أمير المنطقة شدد على ضرورة تطبيق العقوبة الرادعة بحق المتورطين في الحادثة، فقد أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية، عبداللطيف آل الشيخ، اليوم، قرارًا بإعفاء رئيس بلدية المجاردة، ومدير الخدمات، ورئيس قسم الكهرباء من مناصبهم، وإحالتهم للتحقيق.

وأكد “آل الشيخ”، أن “الوزارة ستقوم بمحاسبة كل مقصر ولن تتوانى في إيقاع أشد العقوبات النظامية على من يثبت تهاونه وتقاعسه أو تفريطه في أداء الوظيفة العامة، ونوه بـ”حرص الوزارة على أهمية توفير وتطبيق اشتراطات السلامة وتوفير البيئة المناسبة والآمنة في الأماكن العامة”، حرصًا من الوزارة على “ضمان أعلى درجات السلامة والأمان في الأماكن العامة”.

وكان أمين منطقة عسير، الدكتور وليد الحميدي، قد وجَّه (أمس الاثنين)، بتشكيل لجنة فورية للتحقيق في حادثة وفاة الطفلة جنى الشهري، تتولى -بحسب المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة ماجد الشهري- إجراء تحقيق عاجل للوقوف على ملابسات الحادثة ومعرفة الأسباب، قبل رفع تقرير مفصل.

يأتي هذا ضمن التحركات التي بادرت بها أمانة المنطقة؛ تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات النظامية حيالها، وسط تأكيدات أنه لا تهاون مع المقصر، وأعرب أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسرة الطفلة جنى الشهري.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى