المغرب العربي

تونس.. الجيش يقتل ويصيب عدداً من الإرهابيين

أعلنت وزارة الدفاع التونسية يوم الجمعة، مقتل وجرح عدد من الإرهابيين خلال قصف جوي نفذه سلاح الجو التونسي في مرتفعات غرب البلاد.

وقالت الوزارة، في بيان، إن “الوحدات العسكرية تمكنت خلال عملية عسكرية بمرتفعات جبل المغيلة الواقع بين محافظتي سيد بوزيد والقصرين، من القضاء على عدد من العناصر الإرهابية، وإصابة عدد آخر منهم إصابات مباشرة بواسطة القصف الجوي، إضافة إلى تدمير مواقع كانوا يتحصنون بها”.

ولم تعط وزارة الدفاع التونسية مزيدا من التفاصيل حول أعداد القتلى من الإرهابيين أو هوياتهم خلال هذه العملية التي قالت إنها “انطلقت منذ أربعة أيام ومازالت متواصلة، حيث تقوم الوحدات العسكرية بعمليات عسكرية واسعة النطاق بالاشتراك بين جيشي البر والجو، وبالتعاون مع قوات الأمن الداخلي”.

وكثفت أجهزة الأمن التونسية قصفها على المرتفعات الواقعة غرب البلاد، التي تعدّ مجال تحرك العشرات من المسلحين المتحالفين مع تنظيمي القاعدة وداعش، رداً على العملية الإرهابية التي أودت بحياة ستة عسكريين في منطقة عين سلطانة التابعة لمحافظة جندوبة شهر يوليو الماضي.

وتلاحق السلطات التونسية منذ سنوات، عناصر إرهابية متحالفة مع تنظيمي القاعدة وداعش، تمكنت من الفرار والتحصّن في الجبال الوعرة الفاصلة بين تونس والجزائر.

المصدر
العربية
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك