السعودية

استدرج غلامًا وتسبَّب بوفاته.. تنفيذ القتل حدًّا في بجازان

نفذت وزارة الداخلية، يوم الثلاثاء، حكم القتل حدًّا في إثيوبي استدرج غلامًا وخطفه تحت تهديد السلاح، وابتزاز أهله ماليًا لإطلاق سراحه والتسبب في وفاته، وترويج الحشيش المخدر بالبيع والشراء والنقل والتسلّم.

وقالت الوزارة، في بيان لها: “قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم سلطان سليمان ردة- إثيوبي الجنسية- باستدراج غلام وخطفه تحت تهديد السلاح وابتزاز أهله ماليًا لإطلاق سراحه والتسبب في وفاته، وترويج الحشيش المخدر بالبيع والشراء والنقل والتسلّم.

تمكنت سلطات الأمن من القبض عليه وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جرائمه وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه ولأنّ ما قام به المدعى عليه فعل محرّم وضرب من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض فقد تم الحكم بإقامة حد الحرابة عليه، وأن يكون ذلك بقتله وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجاني وذلك بقتله حدًا.

وتمّ تنفيذ حكم القتل حدًا بالجاني سلطان سليمان ردة- إثيوبي الجنسية – اليوم الثلاثاء 18 /11/ 1439هـ بمدينة جيزان في منطقة جازان.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى