قطر

إعلان نتائج القبول المشروط والمبكر بجامعة قطر 29 يوليو

أكدت إدارة القبول والتسجيل في جامعة قطر أنه سيتم الإعلان عن قرارات القبول المشروط والمبكر النهائية في حسابات القبول الإلكترونية للمتقدمين في التاسع والعشرين من يوليو المقبل. ويتيح القبول المشروط والمبكر الدراسة في جامعة قطر للطلاب الذين تؤهلهم إمكانياتهم الأكاديمية للتقدم وفقاً لسجلاتهم الأكاديمية. وهناك مجموعة من الطلبة المؤهلين للقبول المشروط والمبكر وهم جميع المتقدمين القطريين وأبناء القطريين وحملة الوثيقة القطرية وزوجات القطريين المحققين للنتائج المطلوبة سواء للطلبة الذين مازالوا على مقاعد الدراسة أو للطلبة الذين أنهوا الثانوية العامة سابقا.

وقد حددت إدارة القبول مجموعة من الشروط للحصول على القبول للطلبة الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة وهي أن يكون المتقدم قطري الجنسية أو من أبناء القطريين أو من حملة الوثيقة القطرية أو من زوجات القطريين. كما يجب تسليم جميع المستندات المطلوبة خلال فترة التقديم للقبول المشروط والمبكر والحصول على نسبة تتراوح ما بين 75 % و 80 % في الصف الحادي عشر ..

أيضا هناك شروط محددة للطلبة الذين أنهوا الثانوية العامة سابقا وهي أن يكون المتقدم قطري الجنسية أو من أبناء القطريين أو من حملة الوثيقة القطرية أو من زوجات القطريين. كما يجب تسليم جميع المستندات المطلوبة خلال فترة التقديم للقبول المشروط. والحصول على النتائج والنسب المطلوبة في الصف الثاني عشر ..

وهناك مجموعة من المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على القبول المشروط والمبكر حيث يجب على الطالب تعبئة طلب الالتحاق ودفع رسوم التقديم إلكترونيا وتسليم المستندات ونسخة من شهادة الفصل الحادي عشر. و نسخة من شهادة منتصف الفصل الثاني عشر. أما بالنسبة لنظام شهادة الثانوية البريطانية ونظام شهادة البكالوريا الدولية فيجب تسليم نتيجة النتائج المتوقعة باستخدام نموذج الجامعة بالإضافة إلى الشهادات الأصلية. وصورة عن البطاقة الشخصية القطرية وصورة عن جواز السفر لغير القطريين (بالنسبة لأبناء القطريين يتوجب تسليم صورة من شهادة الميلاد وصورة البطاقة الشخصية لولي الأمر القطري وبالنسبة لزوجات القطريين إحضار عقد الزواج والبطاقة الشخصية للزوج القطري.

للطلبة الذين أنهوا الثانوية العامة سابقا عليهم إحضار الشهادة النهائية الأصلية للصف الثاني عشر و صورة عن البطاقة الشخصية القطرية وصورة عن جواز السفر لغير القطريين (بالنسبة لأبناء القطريين يتوجب تسليم صورة من شهادة الميلاد وصورة البطاقة الشخصية لولي الأمر القطري وبالنسبة لزوجات القطريين إحضار عقد الزواج والبطاقة الشخصية للزوج القطري ).

يحصل الطلبة الذين تقدموا بالشهادة النهائية على قبول نهائي بينما يحصل الطلبة الذين تقدموا بنسخة من شهادة الفصل الحادي عشر ونسخة من شهادة منتصف الفصل الثاني عشر على قبول مشروط ومبكر، ويتوجب عليهم استيفاء جميع متطلبات القبول الأخرى وتسليم كشف درجات شهادة الدراسة الثانوية الأصلي مصدقا ومعتمدا من الجهات المختصة قبل انتهاء المدة المحددة.

القبول المشروط والمبكر هو قبول مؤقت لحين الانتهاء بنجاح من السنة الأخيرة من المدرسة الثانوية بنسبة لا تقل عن 75% واستيفاء جميع متطلبات القبول ونسبة 80% بالنسبة للمتقدمين لكلية الصيدلة ونسبة 90% بالنسبة للمتقدمين لكلية الطب وجميع المتقدمين الذين لا يستوفون الحد الأدنى من متطلبات “القبول المشروط المبكر” لا تزال لديهم فرصة القبول عند تقديم النتائج النهائية والرسمية وبناء على آليات القبول المتبعة.

امتحان تحديد المستوى
ويعد امتحان تحديد المستوى إجباريا ويعتبر شرطا أساسيا من شروط التسجيل في مقررات اللغة الإنجليزية والرياضيات بالبرنامج التأسيسي وذلك لجميع الطلبة المتقدمين للقبول في جامعة قطر والذين لم يحصلوا على الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة للإعفاء من البرنامج التأسيسي. وسيتم إجراء امتحانات تحديد المستوى في الرياضيات واللغة الإنجليزية للفصل الدراسي خريف 2018 للبنين 25 الجاري و للبنات 26 و 27 الجاري.

المصدر
الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى