السعودية

شاب يتبرع لوالده بجزء من كبده في حائل

ضرب شاب من حائل أروع الأمثلة في بر الوالدين، بعد أن تبرع لوالده بجزء من كبده في أحد مستشفيات العاصمة الرياض.

وكان المواطن “البشري الأدغم الرمالي الشمري” (60 عاماً) من قرية القاعد شمال حائل يعاني من مرض تليف الكبد لسنوات، فلم يتحمل أبناؤه أن يشاهدوه وهو يتألم أمامهم، فبادر أبناؤه بعمل فحوص طبية؛ رغبة منهم في التبرع له، رغم رفضه في البداية أن يتبرع له أحد وأنه راضٍ بما أصابه، وجاءت النتيجة مطابقة لفحوص ابنه فهد (25 عاماً) والذي كان يتمنى هذه اللحظة، فبدأ منذ صفر الماضي، رحلة الفحوص، حتى أجريت لهما العملية في بداية رمضان الحالي.

وأجريت العملية الجراحية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض، وتكللت ولله الحمد بالنجاح، فيما لا يزال الأب بالمستشفى قيد الملاحظة.

وثمّن الوالد لأبنائه حرصهم على إنقاذ حياته بتعريض حياتهم للخطر، وأكد أن ما قام به “فهد” يخجله أن يعبر عن ذلك بالكلمات أو حتى الأفعال، وقال: أبنائي الذين كنت حريصاً على تربيتهم وعلى حياتهم، رفضت في بداية الأمر تعريض أحد منهم للخطر، وبإصرارهم جميعاً استجبت لهم لتبدأ رحلة الفحص ويقع الاختيار في ذلك على “فهد” كتب الله له الأجر والمثوبة.

وشكر “الرمالي” جميع الطاقم الطبي الذي أشرف على حالته وعلى رأسهم الاستشاري الجراح الدكتور خالد العوهلي، واستشاري أمراض الكبد الدكتور عبدالجليل العلوان، سائلاً الله لهما الأجر وأن يكتب فيهم البركة لخدمة دينهم ووطنهم.

المصدر
سبق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى