فيديو تريندمصر

مقتل وإصابة العشرات في حادث تصادم قطارين بمصر (فيديو)

قالت صحف ووسائل إعلام مصرية إن 16 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب العشرات في حادث تصادم قطارين بمحافظة البحيرة.

وقال مدير أمن البحيرة، علاء عبد الفتاح في تصريحات صحفية، إن الوفيات نتجت عن انفصال عربتين من قطار الركاب واصطدامهما بقطار بضائع.

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد سيد سالم ، وفقا لليوم السابع، أن احتكاك عربتين من قطار الركاب رقم 678 بعد سقوطهما من على شريط السكة الحديد بقطار بضائع وراء حادث قطار ركاب البحيرة، مضيفا أنه توجه إلى موقع الحادث لمعاينة الحادث ومعرفة الملابسات الفعلية.

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد، أن قطار الركاب كان متوقفا بمحطة أبو الخاوي بمركز كوم حمادة وتصادم قطار البضائع بالعربتين اللتان خرجتا عن القضبان.

 

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس يوك”، مقاطع فيديو لحادث تصادم القطارين.

 

 

 

ومن ناحيته، كلف النائب العام المصري نبيل صادق، فريقا من محققي النيابة العامة بالتحرك وإجراء المعاينات اللازمة لمسرح الحادث، وإجراء حصر لأعداد المصابين والاستماع إلى أقوال من تسمح حالتهم، وكذا الاستماع إلى أقوال شهود الحادث، للوقوف على كيفية وقوعه، مع التصريح بدفن جثامين المتوفين في الحادث عقب تحديد أسباب الوفاة لكل منهم.

كما وجه صادق، أعضاء النيابة العامة بتشكيل اللجان الفنية اللازمة، وندب جهات الفحص المختصة لتحديد الأسباب الفنية وراء حادث التصادم، واستجواب أية أطراف ذات صلة بالحادث تمهيدا لتحديد المسئوليات الجنائية.

وأمرت النيابة العامة بتكليف أجهزة الأمن بإجراء التحريات اللازمة حول الحادث، وموافاة النيابة بالتحريات على وجه السرعة حتى يتم الانتهاء من التحقيقات.

 عربي 21
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك