سيارات تريند

عَين عشّاق السيارات على معرض جنيف 2018 الأكبر في العالم

يتطلّع صانعو السيارات، كما عشّاقها، إلى المعارض الدولية لرصد أحدث الابتكارات في عالم المركبات الحديثة بكل فئاتها، فاخرة كانت أم اقتصادية، بما يتوافق مع ميزانياتمختلف شرائح الزبائن.

أقرب محطة ينتظرها الجميع “معرض جنيف للسيارات 2018″، الذي تنطلق فعالياته في باليكسبو بالعاصمة السويسرية في 8 مارس/ آذار المقبل وتمتد 10 أيام.
تنبثق أهمية معرض جنيف من كونه واحداً من أهم وأكبر المعارض العالمية التي تتيح للشركات المصنّعة عرض أكثر ابتكاراتها تطوّراً، بمشاركة المنتجين بكافة فئاتهم، من أصغر الشركات المتخصصة حتى عمالقة الصناعة.

في السياق، رصدت مواقع متخصصة، أبرز الطرازات الجديدة التي ستنتهز الشركات فرصة وجودها في المعرض لكشف النقاب عنها:

تويوتا

تستعد شركة “تويوتا” اليابانية العملاقة للكشف عن النسخة الأحدث من سيارتها السيدان “سوبرا”، وذلك خلال معرض جنيف، حيث قضت الشركة العملاقة العديد من الأشهر وهي تختبر السيارة لتظهر العشرات من عمليات التجسس والشائعات التي تتناول حجم السيارة وإمكاناتها الفنية، بالإضافة إلى الأنماط الخاصة بالشكل والتصميم الخارجي والداخلي، وهو الأمر الذي أدى في النهاية إلى ظهور “تويوتا” لتؤكد ظهور سيارتها الجديدة بنسختها الخاصة فى عام 2019.

مرسيدس

تتأهب سيارة AMG G 63 SUV 2018 للاحتفال بظهورها العالمي الأول خلال معرض جنيف. يتميز هذا الطراز الألماني الجديد بملامح التغيير الأكبر الذي تشهده فئة AMG G في تاريخها، وهي تحافظ وبقوة على مزاياها ومكانتها الخاصة منذ إطلاقها للمرة الأولى قبل نحو 40 عاماً.
ومن المرتقب أن تصل سيارة G 63 الجديدة إلى الشرق الأوسط في يونيو/ حزيران المقبل، لتكون المنطقة من الأسواق الأولى عالمياً التي تستقبل الإصدار الجديد.

سيتروين

تستعد “سيتروين” للكشف عن سيارتها 508 الجديدة كلياً، والتي ستحمل تصميماً جديداً في جيلها الجديد، وستأتي بتصميم جديد للعلامة الفرنسية، وتتبنّى تكنولوجيا جديدة كذلك.
وسيارة سيدان تحمل تصميماً أقرب للكوبيه مع سقف انسيابي أكثر أناقة، على أن تأتي ملامح التصميم مستعارة من الموديل التجريبي Instinct. كما ستأتي السيارة بنوع من تكنولوجيا القيادة شبه الذاتية التي ظهرت في سيارات مرسيدس وأودي.

بي إم دبليو

بعد 4 أعوام على إطلاقها للمرة الأولى، حان وقت الجيل الجديد من X4، الذي كشفت عنه بي إم دبليو استعداداً لتدشينه في معرض جنيف القادم، وقد أجرت الشركة الألمانية تغييرات عديدة في تصميم السيارة، مع الإبقاء على بساطة الشكل الخارجي.
المنافسة الجديدة لمرسيدس GLC كوبيه زُوّدت بمصابيح جديدة ومسارب هواء متطورة، إضافة إلى توزيع الوزن بمعادلة 5050، ومساحة واسعة في الداخل مقارنة بجيلها السابق.

جاغوار

في حدث إعلامي كبير، ستكشف شركة “جاغوار” عن أحدث طراز رباعي رياضي كهربائي The 2018 Jaguar I-Pace، المزوّد بإمكان الشحن السريع خلال 45 دقيقة. السيارة مجهّزة لتعمل في جميع ظروف المناخ، من الحرارة المدارية إلى الصقيع القطبي حتى درجة 40 تحت الصفر.

أودي

تستعد “أودي سبورت” لإطلاق 5 موديلات جديدة عالية الأداء على مدار العامين المقبلين، وقد يكون RS Q2 واحداً منهم إلى جانب نسخة أكثر سخونة من Q5 وQ7 وحتى Q8، ومن المتوقع أن يشهد معرض جنيف المقبل وصول SQ2 الجديدة أولاً. وبالنسبة إلى Q3 الفاخرة الكروس أوفر المدمجة، وهي مؤهلة لخوض منافسة مباشرة مع مرسيدس GLA وBMW X1 وفولفو XC40.

بنتلي

شركة “بنتلي” أعلنت أنها بصدد الكشف عن طراز “بنتايغا” الرباعي الرياضي بتقنية هايبرد بالشحن الخارجي في معرض جنيف. وستكون هذه أول سيارة تحمل هذا النوع من نظم الدفع لدى الشركة، قبل تعميمه على كافة طرازات بنتلي مستقبلاً.
ومن المتوقع أن يكون نظام دفع بنتايغا الجديد مماثلاً لنظام دفع بورشه باناميرا إي هايبرد، الذي يجمع بين محرك سعته 2.9 لتر بستّ أسطوانات ومحرك كهربائي قدرته 136 حصاناً، لتوفير قدرة إجمالية قدرها 462 حصاناً. ويمكن لسيارة باناميرا هايبرد قطع مسافة 48 كيلومتراً (30 ميلاً) بالطاقة الكهربائية وحدها.

لكزس

لكزس أعلنت مشاركة سيارتها كروس أوفر بفعاليات معرض جنيف 2018، وأوضحت أن سيارتها الجديدة تنتمي إلى فئة UX التي ستكون الأصغر في أسطول لكزس، وستكون السيارة بنسختها الإنتاجية مستوحاة في التصميم من UX الاختبارية التي كشفت عنها في معرض باريس عام 2016.

ألبين

حازت السيارة الرياضية ألبين A110 خمسَ نجوم كاملة في تصنيف صحيفة تلغراف عام 2017، لكن كان هذا الإصدار نسخة محدودة، وفي معرض جنيف هذا العام، من المتوقع أن تُعرَض A110 بسعر يناهز 47 ألف جنيه إسترليني، ما يجعلها واحدة من أفضل السيارات قيمة مقابل الأداء في السوق. وستشارك ألبين بذلك في ثاني دورة من معرض جنيف للسيارات منذ إنعاشها على يد الشركة الأم رينو.

آستون مارتن

عام 2017، تميّزت “آستون مارتن” بعروض إطلاق مثيرة للإعجاب. وهذا العام، من المنتظر أن تكشف عن “فانتيغ” الجديدة، في خطوة إلى الأمام من حيث السعر للنموذج الأكثر نجاحاً.

بيجو

تصب شركة بيجو الفرنسية معظم تركيزها هذه الأيام على خط إنتاجها للسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات SUV والمكون حاليًا من سيارات 2008 و3008 و5008، إلا أن هذا الخط قد يتوسع في المستقبل القريب مع إضافة سيارة 4008 كوبيه.

فيراري 488 Pista: مزيجٌ من التكنولوجيا والأداء

تشكّل سيّارة فيراري 488 بيستا Ferrari 488 Pista التي سيُكشف عنها في معرض جنيف للسيّارات الطرازَ الخلف في السلسلة الخاصّة من سيّارات فيراري بمحرّك ثماني أسطوانات على شكل V8 التي ضمّت طرازات 360 تشالنج سترادالي 360 Challenge Stradale، و430 سكوديريا 430 Scuderia، و458 سبيتشالي 458 Speciale والتي لاقت استحساناً كبيراً لأدائها القوي وأسلوب قيادتها الملفت.

وتعتبر سيّارة Ferrari 488 Pista قفزة نوعية كبيرة مقارنة بالطرازات الخاصة السابقة في ما يتعلّق بالديناميّات الرياضية ومستوى التكنولوجيا الآتية مباشرة من سيارات السباق. ويأتي الاسم في الواقع كتقدير مباشر لتاريخ فيراري العريق الفريد في رياضة المحرّكات.

وأتى تطوير هذه السيّارة خلاصة لـ 25 سنة من الخبرة في تنظيم بطولة “تحدّي فيراري” Ferrari Challenge للطراز الواحد وكنتيجة مباشرة لانخراط المصنّع الإيطالي في بطولة العالم لسباقات التحمّل التي ينظّمها الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، إذ فازت الشركة بخمس بطولات للصانعين في فئة سيّارات “جي تي إي” GTE في خلال السنوات الستّ التي مرّت على تأسيس هذه البطولة، وحقّقت الفوز في 29 من أصل 50 سباقاً.

ويتميّز طراز Ferrari 488 Pista باعتماده الكثير من الحلول لتخفيف الوزن، بالإضافة إلى عمليات تطوير للمحرّك وديناميات السيارة ودينامياتها الهوائية مستمَدّة كلّها من سيّارتَي فيراري المخصّصتين للتسابق، أي 488 GTE و488 Challenge. فكانت النتيجةُ سيّارةً تأبى المساومة في مهمّتها التي تهدف إلى تقديم أداء شبيه بأداء سيّارات السباق على الطرقات أو خارجها، حتّى وإن قادها سائقون غير محترفين.

 العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى