مصر

لهذا السبب.. حبس«جنينة» يسئ لسمعة مصر

قال الدكتور محمود رفعت مدير حملة الفريق سامي عنان في الخارج- قبل توقف نشاطها بعد القبض على الأخير-، إن القبض على المستشار هشام جنينة بعد تصريحاته الأخيرة بوجود وثائق سرية كان يمتلكها “عنان” موجودة بحوذة أحد الأشخاص خارج مصر، يُسئ إلى الدولة المصرية.

وأوضح “رفعت”، أن الغرب سيتعامل مع قضية هشام جنينة على غرار القاضي افتخار شودري  رئيس المحكمة العليا في باكستان والذي كشف فساد الجنرال مشرف، حسب قوله.

وكتب عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” :«  هشام جنينة ليس وحده ولن يكون وحده فالمجتمع الدولي لن يتعامل مع قضيته مثلما  تعامل مع الأخرين كونه مرتبط بأذهان المجتمع الدولي بالقاضي افتخار شودري  رئيس المحكمة العليا في باكستان والذي كشف فساد الجنرال مشرف. لذلك سيؤثر اعتقال جنينة على مصر ويسئ لها دوليا بشدة».

وقررت النيابة العسكرية حبس المستشار هشام جنينة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وكانت القوات المسلحة، أصدرت بيانًا مساء الإثنين، بشأن ادعاءات جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، حول احتفاظ الفريق المستدعى سامي عنان، بوثائق وأدلة يدعي احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها.

وأكدت القوات المسلحة، أنها ستستخدم كل الحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون في حماية الأمن القومي والمحافظة على شرفها وعزتها.

المصريون

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى