السعوديةفيديو تريند

شاهد “أختاه ستقودين السيارة”.. لا للتكاسي في السعودية!

انتشر على موقع “يوتيوب”، فيديو كليب جديد لفرقة موسيقية سعودية شابة، تحدثت فيه عن قرار قيادة المرأة للسيارة.

فالفيديو الذي يظهر فيه كل من حسن حترش وخالد شراني، وعمرو هواري، وأمير عباس، يبدأ برجلين سعوديين يجلسان في المقعد الخلفي من السيارة التي تقودها “امرأة سعودية”، ثم يترجلان من السيارة إلى الاستديو الذي تبدأ فيه موسيقى الأغنية بالظهور وسط تفاعل آلاف المعجبين في تويتر.

“أختاه ستقودين السيارة”

الفرقة التي تسمى ” Most of Us”، قالت إن الفكرة هي في القول إن الاحتفالات بالتشريعات الجديدة بالسماح للمرأة بالقيادة لا تخص المرأة وحدها، بل تخصنا جميعا كمجتمع”، بحسب صحيفة سعودي غازيت الإنجليزية.

“أختاه، ستقودين السيارة”، هي عنوان الأغنية التي انطلقت كلماتها على وقع موسيقى الروك الأميركية، لتقول: “لا مزيد من السائقين، أو أوبر أو تكاسي، ليأخذنكن إلى أماكنكن، انتي فتاة عربية ولدت لتتألقي مثل اللؤلؤ، حان وقت قيادتك للسيارة، اصطحبيني معك”.

شباب الفرقة، أكدوا رغبتهم بدعم فكرة مسألة قيادة المرأة للسيارة في السعودية، وأضافوا: “أردنا أن نكون مسؤولين، وأن تلهم رسالتنا النساء. لقد استلهمنا الاهتمام الوطني والعالمي الذي حظي به هذا القرار، وشعرنا أنه سيكون من الجميل دعم هذا الأمر فنياً، لقد كانت تجربة ممتعة”.

“لحظة جنون”

وحول فكرة الأغنية، قالت الفرقة إنها جاءت بلحظة جنون إبداعي، حيث استوحت الموسيقى من فرقة ستيبنوولف، وهي فرقة روك أميركية. فيما قام كل من حسن وعمرو بصياغة الكلمات خلال ورشة عمل إبداعية. أما بالنسبة للفيديو، حاولنا أن نجعل منه ممتعاً قدر الإمكان.

وترى الفرقة أن النساء لسن الفائزات الوحيدات، لأن الرجال السعوديين أيدوا تلك الخطوة واحتفلوا بها.”

إلى ذلك، تشجع الأغنية النساء أيضاً على الخروج من المقعد الخلفي، والجلوس خلف مقود التحكم.

وختمت الفرقة بالقول: “بالتأكيد إنها خطوة كبيرة إلى الأمام، فالقرار سيؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة في المملكة. ويمكن للمرأة الآن المشاركة بشكل كامل والمساهمة في رؤية المملكة 2030، وخطط التحول الوطنية”.

 العربية
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك