العالم تريند

516 شهيدا و8825 معتقلا في الضفة الغربية المحتلة منذ السابع من أكتوبر

عربي تريند

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس من السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 516، فيما أفادت هيئة شؤون الأسرى بارتفاع عدد المعتقلين إلى 8 آلاف و825.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن شابا وطفلا توفيا، مساء اليوم الأربعاء، متأثرين بإصابتهما برصاص القوات الإسرائيلية، في مدينة جنين، ما يرفع عدد الشهداء في المدينة ومخيمها منذ أمس إلى 10.

وأفاد مدير مستشفى الرازي فواز حماد “باستشهاد الشاب سامي أمين أحمد القيسي (18 عاما) من جنين متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال، فيما أكدت وزارة الصحة استشهاد الطفل محمود فارس قريني (16 عاما).

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها منذ صباح أمس الثلاثاء، وتمركزت في شوارع حيفا، ونابلس، وطريق برقين، ترافقها وحدات خاصة “مستعربون”، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تركزت في محيط المخيم ووادي برقين.

وجاء في بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي) أن “حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر بلغت نحو 8825”.

وأضاف البيان أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت بين يومي الثلاثاء والأربعاء، 12 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أسيرتان سابقتان وأسرى سابقون”.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات بيت لحم، الخليل، نابلس، فيما يواصل الاحتلال عملياته العسكرية في محافظة جنين ومخيمها لليوم الثاني على التوالي، والتي تتعرض إلى عدوان شامل.

ولفت البيان إلى أن “قوات الاحتلال تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تّخريب وتّدمير منازل المواطنين، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل”.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى