العالم تريند

فايز الدويري يوضح دلالات طلب قادة جيش الاحتلال.. ويستهجن تصريحات اوستن

عربي تريند

قال الخبير العسكري والاستراتيجي، اللواء متقاعد فايز الدويري، إن طلب قادة جيش الاحتلال من وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت تجنيد (20) ألف مجنّد، لم يأتِ من فراغ، بل جاء لسدّ احتياجات فعليّة جراء نقص غطاء القوة وتراجع القدرات القتالية العملياتية واللوجستية.

وأضاف الدويري في تغريدة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “X”: “إن طلب قادة الجيش يعيدنا إلى الخسائر التي تكبدها جيش الاحتلال في قطاع غزة، وهي غير معهودة، وقد تجاوزت ستة عشر ألفاً قبل أيام، يضاف لها خسائر المرتزقة من (امريكا بريطانيا فرنسا ألمانيا إسبانيا أوكرانيا… الخ) وربما تزيد قليلاً عن خسائر جيش الاحتلال”.

إلى ذلك، استهجن اللواء الدويري تصريحات وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن التي قال فيها إن “حماية 1.5 مليون فلسطيني في رفح ضرورة أخلاقية وإستراتيجية”.

وقال الدويري: “نعم هو يقول الحقّ لكنه كاذب، فمن لا يترجم كلامه إلى واقع وهو قادر على ذلك، فهو يكذب على نفسه وعلى الآخرين. ترسل أكثر من (300) طائرة شحن وأكثر من (50) سفينة جميعها تحمل أسلحة وذخائر إلى الكيان، وتتحدث عن الأخلاق!”.

وتابع الدويري: “لو كنت ترغب انت ومن معك في الإدارة الأمريكية في وقف العدوان لما استخدمتم الفيتو ضد مشاريع وقف إطلاق النار، أمريكا رأس الحربة في العدوان على غزة، بريطانيا اساس الداء وأمريكا تتولى رعايته، والصهاينة العرب يسعدهم ذلك”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى