العالم تريند

تصعيد خطير يستهدف الصحافيين الفلسطينيين.. ومطالبات للمؤسسات الدولية بحمايتهم

عربي تريند

طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين المؤسسات الدولية بمتابعة “جرائم الحرب” التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون في الأراضي الفلسطينية، حيث وصل عدد شهداء الصحافة 130 صحفياً، منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وأكدت لجنة الحريات التابعة للنقابة أنها رصدت تصعيداً خطيراً خلال شهر آذار، تمثّل بمواصلة الاستهداف بجرائم القتل، حيث استشهد 3 من الزملاء، بينما تم التصعيد بحجم الاعتقالات في قطاع غزة والضفة الغربية .

وناشد بيان النقابة الأمين العام الأمم المتحدة بالتدخل، كما طالب منظمة “اليونسكو” والاتحاد الدولي للصحفيين للعمل بشكل حثيث لـ “وقف الجرائم والاعتداءات والانتهاكات المتزايدة بحق الحالة الصحفية الفلسطينية من قبل منظومة الاحتلال الإسرائيلي”.

وتطرق البيان إلى الحملة الشرسة التي استهدفت الصحفيين في محيط مستشفى “الشفاء” بمدينة غزة، والتنكيل بعدد منهم، واعتقال عدد آخر أيضاً دون معرفة مصيرهم حتى اللحظة.

وأكد أن حجم الاستهداف يتصاعد بحق الزميلات والزملاء في القدس وجنين ورام الله ومختلف الأراضي الفلسطينية.

وكشف البيان أن العديد من الصحفيين الأسرى داخل سجون الاحتلال يعانون من ظروف صعبة وقاهرة، دون الحد الـدنى من الحقوق الإنسانية، ما يعرّضهم ليس للأمراض فحسب، بل لإمكانية فقدان حياتهم بعد أن فقد 13 أسيراً فلسطينياً حياتهم داخل المعتقلات، منذ 7 أكتوبر.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى