العالم تريند

صحيفة كندية تتعرض لهجوم قاس بسبب رسم “نوسفنياهو” .. وتضطر لحذف الكاريكاتير

#سواليف

تحت ضغط اللوبي الصهيوني، اضطرت صحيفة لا برس الكندية “la presse” إلى حذف رسم كاريكاتيري نشرته أمس الأربعاء تحت عنوان “نوسفنياهو في الطريق إلى رفح”، حيث يظهر في الرسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في هيئة “مصاص دماء” لاعتزامه شن هجوم على مدينة رفح المكتظة بالنازحين جنوبي قطاع غزة.

ويظهر الرسم الذي نشرته الصحيفة الرقمية الناطقة باللغة الفرنسية -أمس الأربعاء- نتنياهو بأذنين مسنّنتين ومخالب وهو يقف مرتديا معطفا طويلا على متن سفينة شراعية في صورة تذكر بمصاص الدماء في فيلم “نوسفيراتو” (Nosferatu) لعام 1922.

ونشر الرسم تحت عنوان “نوسفينياهو في طريقه إلى رفح”، وأعلن نتنياهو اعتزامه مهاجمة رفح على الرغم من الضغوط الدولية الرامية لثنيه عن تنفيذ مخططه.

وتعرّضت الصحيفة لحملة عنيفة من الهجوم والانتقادات، تضمنت اتهامها بمعاداة السامية، وقد شارك في ذلك الهجوم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وزعماء يهود، الأمر الذي دفعها لسحب الرسم وتقديم اعتذار.

وكتبت رئيسة تحرير الصحيفة ستيفاني غرامون في نص الاعتذار أن الرسم الكاريكاتيري كان يهدف إلى انتقاد الحكومة الإسرائيلية وليس الشعب اليهودي، مشيرة إلى أنه تمت إزالته من كل المنصات التابعة للصحيفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى