العالم تريند

بايدن يعلن أن بلاده ستنفذ إنزالا جويا لمساعدات إنسانية لقطاع غزة.. ويرتكب زلة جديدة

عربي تريند

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، أن الجيش الأمريكي سينفذ إنزالا جويا لمساعدات إنسانية لقطاع غزة في الأيام المقبلة.

وقال بايدن للصحافيين في البيت الأبيض “سننضم الى أصدقائنا في توفير المساعدات الملقاة من الجو”، مشيرا إلى أن “تدفق المساعدات إلى غزة ليس كافيا”، وأن إدارته “ستبذل قصارى جهدها لإيصال المزيد من المساعدات إلى غزة”.

وأضاف “نحاول التوصل إلى اتفاق لوقف فوري لإطلاق النار للسماح بدخول المزيد من المساعدات”.

وقال بايدن إنه يأمل أن يتم التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بحلول شهر رمضان الذي يبدأ بعد أيام.

وأضاف بينما يغادر البيت الأبيض اليوم الجمعة “لم نصل إلى هذه النقطة بعد”.

زلة جديدة
وفي زلة جديدة، قال بايدن إن الإنزال الجوي سيتم على أوكرانيا بدل غزة، وهو ما أشعل تعليقات حول صحته الذهنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كما أثار ذلك أسئلة وجهها صحافيون للمتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي لاحقا.

ممر بحري للمساعدات
وقال كيربي، في مؤتمره الصحافي اليومي، إن الولايات المتحدة ستضاعف جهودها لفتح ممر بحري إلى غزة لتوصيل “كميات كبيرة مأمولة” من المساعدات الإنسانية عن طريق البحر.

وأضاف كيربي أن الممر البحري سيكون على رأس الجهود الرامية إلى توسيع نطاق توصيل المساعدات، وأن واشنطن “ستواصل الضغط على إسرائيل لتسهيل دخول المزيد من الشاحنات وفتح المزيد من الطرق” إلى غزة.

وقال إن إسرائيل تؤيد خطة أمريكية لإنزال جوي لمواد غذائية وإمدادات على قطاع غزة في الأيام المقبلة.

وأضاف “لقد جرب الإسرائيليون بأنفسهم عمليات الإنزال الجوي وهم يدعمون جهودنا للقيام بهذا”.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى