العالم تريند

الهلال الاحمر الفلسطيني يكشف عن ممارسات وحشية بحق الكوادر الصحية.. وتراجع حجم شاحنات المساعدات

عربي تريند

أكد المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، رائد النمس، أن قوات الاحتلال الصهيوني مازالت تعتقل (7) من كوادر الهلال الأحمر، فيما قامت بالتحقيق مع العشرات من الطواقم الصحية في مجمع الأمل الطبي واستخدمت العنف معهم بضربهم واجبارهم على خلع ملابسهم أمام الآخرين وكسر يدي اثنين منهم، مشيرا إلى أن عددا من الكوادر أصيب بالإعياء الشديد جرّاء ذلك التعذيب.

وأضاف النمس لـ الاردن٢٤ أن طواقم الهلال الأحمر قامت بنقل (٣١) مريضا بحالة سيئة من مستشفيات الأمل وناصر إلى المستشفى الميداني التابع لها بخانيونس بعد التنسيق مع منظمات أممية.

وأشار النمس إلى تراجع حجم الشاحنات التي تدخل قطاع غزة إلى (٥٠) شاحنة أو أقل، ما ساهم بزيادة معاناة النازحين والمرضى، لافتا إلى أن ادخال المساعدات توقف لمدة ثلاثة أيام وأحيانا يتم تقليل العدد بحجة وجود احتجاجات من قبل المستوطنين.

وبيّن النمس أن نحو (٣٠٠) ألف مريض من ذوي الأمراض المزمنة والسرطان والكلى فقدوا أي أمل بتوفير العلاجات لهم، كما ضاعف عدم توفّر المستلزمات الطبية وأدوات الجراحة والتخدير معاناة المرضى والمصابين.

ووصف النمس الوضع في قطاع غزة بالكارثي، سيما بعد رصد انتشار الأوبئة والأمراض بين اللاجئين بسبب نقص المياه وتلوث المتوفّر منها نتيجة تحلل الجثث وعدم توفير الوقود لمحطات معالجة المياه.

جو24

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى